الرئيسية / صحة / الصحة تعلن إطلاق “حملة احترازية” ضد مرض الحصبة

الصحة تعلن إطلاق “حملة احترازية” ضد مرض الحصبة

أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوفاق، السبت، انطلاق “حملة احترازية” لاحتواء احتمالات ظهور أي حالات جديدة مصابة بمرض “الحصبة”، بعد ورود تقارير من المركز الوطني لمكافحة الأمراض تُشير إلى ظهور حالات مصابة بالمرض في مناطق مختلفة من البلاد.

وأفاد المكتب الإعلامي في الوزارة، في تصريح للرائد، أن الحملة ستنطلق “بشكل عاجل” بالتعاون مع منظمات دولية، مشيرًا إلى أن وزير الصحة المكلف محمد عيسى وجّه “نداءً عاجلًا” إلى المستشفيات والمراكز التخصصية العامة والخاصة يدعوهم فيه إلى “التفطن ورفع حالة التأهب”، معلنًا تشكيل لجنة لرصد الحالات التي اكتُشفت.

وأضاف المكتب أن التطعيمات الروتينية “وصلت إلى مخازن جهاز الإمداد الطبي”، مبينًا أن  “الكميات المتوفرة ستُعزَّز بأخرى بعد إحالة محضر لجنة عطاءات المجلس الرئاسي الذي وافق عليه ديوان المحاسبة إلى جهاز الإمداد الطبي للتنفيذ، ليحيله الجهاز بعد ذلك إلى مصرف ليبيا المركزي مطلع الأسبوع المقبل”.

وأشار المكتب إلى أن المركز الوطني لمكافحة الأمراض رصد أول عدوى بمرض الحصبة في منطقة القطرون، واتخذ بشأنها كافة الإجراءات الاحترازية الفورية، وذلك بتعزيز الوضع المناعي القائم بحوالي 4500 جرعة لمرض الحصبة، لكن العدوى ظهرت كذلك في منطقة أوباري وزليتن والمرج ومناطق أخرى.

يذكر أن المركز الوطني لمكافحة الأمراض رصد 80 حالة أصيبت بمرض “الحصبة” في مدن مختلفة من البلاد، بعد أن انتقلت العدوى من أحد الأطفال من أفواج الهجرة غير القانونية.

عن mohamed da

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تدرس إمكانية تسديد 30% من ديون المصحات الخاصة

  أكد مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بوزارة الصحة فوزي أونيس أن الوزارة ستسدد 30% …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *