in

صنع الله يطالب بفرض عقوبات دولية على 48 شخصًا وكيانًا

دعا رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، الثلاثاء، المجتمع الدولي إلى فرض عقوبات على 48 شخصًا وكيانًا، منهم رئيس المؤسسة الموازية في بنغازي فرج الحاسي.

وأوضحت الصحيفة البريطانية “ذي غارديان”، أن صنع الله وجّه خطابًا إلى لجنة العقوبات التابعة للأمم المتحدة والسفارات الأجنبية يؤكد فيه تقديم من وصفتهم الصحيفة بـ “حلفاء حفتر “، منذ سنوات، عقودًا مخالفةً لقرارات الأمم المتحدة لشراء النفط الليبي، من شأنها أن تؤدي إلى تحويل ملايين الدولارات من عائدات النفط خارج الاقتصاد الليبي.

ونقلت الصحيفة أن المؤسسة الوطنية للنفط بصدد الإفراج عن وثائق تظهر عدم قانونية عقود المؤسسة الموازية، مشيرة إلى أن هذه العقود تعني خسارة الدولة الليبية “أكثر من 800 مليون دولار على أقل تقدير”، بحسب الصحيفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن فرنسا  “غاضبة” من حفتر، محذرة من ردة فعل سياسية إذا ما استمر في مساره الحالي، في حين أن مصر والإمارات وهما من أكبر حلفائه لا يزالان يساندانه، مضيفة أن الاختبار الحقيقي الآن هو هل ستشتري الإمارات النفط الليبي خارج هياكل المؤسسة الوطنية للنفط الشرعية؟، وفقا للصحيفة.

يذكر أن المؤسسة الوطنية للنفط أعلنت، الاثنين، فرض حالة القوة القاهرة على الموانئ النفطية في المنطقة الشرقية، بعد قرار قوات حفتر تسليمها للمؤسسة الموازية في بنغازي.

الاقتصاد تحذر المطاحن غير الملتزمة بحرمانها من توريد القمح

النهر الصناعي: انقطاع المياه عن طرابلس سببه الاستهلاك الزائد لها