in

الخيالي: المواطنون وراء انتشار مياه الصرف الصحي بالمدينة

عزا عميد بلدية سبها حامد الخيالي، الاثنين، أسباب طفح مياه الصرف في سبها لأعمال تخريبية يرتكبها المواطنون، مشيرا إلى أن عددا من المضخات سرق فيما عطلت اخرى من قبل السكان.

وأوضح الخيالي، في تصريح للرائد، أن شركة المياه والصرف الصحي تحتاج لسيولة مالية، وهو مالم يتوفر بالمصرف في الوقت الحالي، مبينا أن البلدية، وبجهود شخصية، وفرت عددا من المضخات الخاصة بشفط المياه عبر منظمات إنسانية، مؤكدا أنها سُرقت من قبل مواطنين.

وأشار عميد البلدية إلى أن الشاحنات والمضخات المتبقية تحتاج إلى وقود الديزل لتشغيلها والذي يستولي عليه عدد من الأفراد داخل مستودع سبها النفطي، لافتا إلى أن الوقود متوفر بالمستودع وتستحوذ عليه عصابات وجماعات بعينها تبيعه في السوق الموازي بأسعار مضاعفة.

ولفت الخيالي إلى أن المواطنين الذين يشكون تعرض منازلهم للغرق في مياه الصرف الصحي بأنهم يقيمون في مناطق ومساحات يفترض أنها محظورة لوقوعها في منطقة الصرف الصحي، موضحا أنهم يتخذون من المنطقة فرصة لرفع شكاوى على البلدية وشركة المياه والصرف الصحي بعد تعرض منازلهم للغرق رغبة منهم في الحصول على تعويضات مالية غير مبالين بما قد يلحق بهم من أذى؛ جراء الإقامة في مناطق موبوءة.

يشار إلى أن مدينة سبها تعاني منذ عدة سنوات من انتشار بحيرات مياه الصرف الصحي وانتشار البعوض وبعض الحشرات المتخذة من هذه المستنقعات بيئة تتكاثر عليها

شركة البريقة تؤكد توفر الوقود

البعثة الأممية: 16 حالة وفاة و15 جريحا خلال يوينو الماضي