in

واتساب ينافس فيسبوك بميزة جديدة انتظرناها طويلاً

يحتوي تطبيق واتساب على قائمة واسعة جدًا من المزايا، لكن الشركة المملوكة لفيسبوك تضيف دائمًا مزايا جديدة، فقد أصبح بإمكان واتساب الآن إخفاء الوسائط المشتركة تلقائيًا من الظهور في معرض هاتفك، وتقد رصدت الميزة الجديدة لأول مرة في الإصدار 2.18.194، ولكن يبدو أن هذه الميزة ستطرح في أحدث إصدار للتطبيق على متجر غوغل بلاي أيضًا “الإصدار 2.18.199″.

كيفية إخفاء الوسائط المشتركة تلقائيًا من الظهور في معرض هاتفك
عليك اختيار جهة الاتصال لرؤية الوسائط المشتركة معها أولًا، حيث يمكنك النقر على اسم جهة الاتصال أو المجموعة أعلى نافذة الدردشة، ويمكنك أيضًا اختيار عرض جهة الاتصال من القائمة ثلاثية النقاط، بعد ذلك ستشاهد خيار رؤية الوسائط، وإذا لم تشاهدها حاول تحديث تطبيقك.

الآن انقر على خيار رؤية الوسائط، وسوف يسألك تطبيق واتساب هل تريد حفظ الوسائط التي أنزلتها من الدردشة في معرض هاتفك؟، وينطبق هذا فقط على الوسائط التي شاركتها حديثًا، وليس على الصور ومقاطع الفيديو التي شاركتها مسبقًا، لذلك يتعين عليك مسح تلك الصور ومقاطع الفيديو القديمة يدويًا من معرض الصور الخاص بك، وستكون الميزة الجديدة مفيدة للملفات التي تتشاركها مع الأشخاص، وكذلك الملفات التي تتلقاها من الدردشات الجماعية، إذ ليس من المألوف عدم تلقي عشرات الصور يوميًا، وهو ما يؤدي إلى انسداد معرض هاتفك في أي وقت من الأوقات.

من غير الواضح هل سيؤثر الخيار الجديد على مساحة التخزين أم لا؟، والسؤال هنا: هل تظل حالة الوسائط مخبأة مؤقتًا ولا تُعرض في معرض الهاتف؟ أو تعمل الميزة الجديدة على توفير مساحة للتخزين في هذه العملية؟
على أي حال، يمكنك تعديل إعدادات التنزيل التلقائي لتوفير مساحة التخزين إذا كنت ترغب في ذلك، إذ يتيح لك أحد الخيارات، الذي تصل إليه عبر النقر على الإعدادات ثم استخدام البيانات والتخزين ثم التنزيل التلقائي للوسائط، تعطيل تنزيل ملفات الوسائط إلى أن تنقر عليها.
المصدر: العربية نت

خارجية الوفاق ترحب ببيان الدول الأربع بشأن الموانئ

صنع الله: أمريكا والمجتمع الدولي سيمنعان الحكومة الموازية من تصدير النفط