الرئيسية / بلديات / بن يوسف: إقفال مكب أبوسليم سبب تكدس القمامة بطرابلس

بن يوسف: إقفال مكب أبوسليم سبب تكدس القمامة بطرابلس

 

قال عميد بلدية سوق الجمعة هشام بن يوسف الخميس، إن السبب الرئيس لتراكم القمامة هو عدم وجود مكب مرحلي في طرابلس كلها بعد إقفال مكب أبوسليم.

وأضاف بن يوسف، في تصريح للرائد، أن مشكلة تكدس القمامة تُسأل عنها وزراة الحكم المحلي وإدارة شركة الخدمات العامة، مشيرا إلى أن الوزارة هي المخولة بجمعها، وليس البلديات.

وطالب بن يوسف وزارة الحكم المحلي بنقل اختصاص جمع القمامة وجمع إيراداتها إلى البلديات، موضحا أن بلدية سوق الجمعة لم يُقدم لها أي دعم مادي منذ 6 أشهر.

وذكر بن يوسف أن ضعف أداء شركة الخدمات العامة ونقص العاملين فيها، وضعف الإمكانيات لديها، زاد من مشكلة تكدس القمامة، مبينا أن 80% من إيرادات جمع القمامة تنفق على أجور الموظفين والعاملين بالشركة في حين أن بعضهم لا يؤدي عمله بتاتًا.

وأوضح بن يوسف أن البلدية لديها خطط وحلول بديلة، فهي تسعى إلى فتح مكب مرحلي آخر في طرابلس، لكن العائق الأكبر أمامهم هو تضارب الاختصاصات في الدولة مع التشريعات بجهاز الأملاك العامة والتخطيط العمراني؛ وهو ما أدى إلى إرباك المشهد التنفيذي في البلاد، حسب تعبيره.

وتنتشر القمامة المتكدسة في شوارع وأحياء طرابلس، بسبب توقف شاحنات شركة الخدمات العامة عن العمل بعد إغلاق مكب أبو سليم المرحلي، ومطالبة العالمين بسداد مستحقاتهم المتأخرة.

 

عن mohamed da

شاهد أيضاً

90 طنًّا من الدقيق المدعوم وزعت على 9 مخابز في بوسليم

  أفاد المكتب الإعلامي لبلدية بوسليم، السبت، أنهم وزعوا خلال الأسبوع الماضي، 90 طنًّا من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *