الأخبار
الرئيسية / سياسة / صنع الله: ما عملته قوات حفتر لا يختلف عما قام به الجضران

صنع الله: ما عملته قوات حفتر لا يختلف عما قام به الجضران

قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، إن ما قامت به قوات حفتر من تسليم موانئ الهلال النفطي للمؤسسة الموازية لا يختلف عمّا قامت به قوات الجضران، داعيا حكومة الوفاق والشركاء الدوليين إلى وقف هذا العمل.

وأكد صنع الله، في تعميم صحفي، الاثنين، أن قيادة الكرامة أضاعت فرصة ممتازة لخدمة المصلحة الوطنية، ونصّبت نفسها فوق القانون، مضيفا أن قيادة الكرامة أدارت ظهرها لاتفاق باريس، ولمصلحة ليبيا، ونهج السلام، حسب تعبيره.

وشدد صنع الله على أن ما قامت به قوات حفتر غير قانوني، وهو تجاوز لقرارات مجلس الأمن، وللقانون الليبي، وقانون العقوبات، لافتا إلى أن المؤسسة هي الجسم الشرعي “الوحيد” والعضو في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك).

ونوّه رئيس المؤسسة إلى أن قرارات مجلس الأمن “واضحة جدا” وتنص على “حصرية وسيطرة” حكومة الوفاق على المنشآت النفطيّة، وعمليّات الإنتاج والتصدير، مشيرا إلى أن حكومة الوفاق، وشركاء المؤسسة الدوليين سيتحركون لإيقاف الصادرات التي تنتهك القانون الدولي وفق قرار مجلس الأمن رقم 2362.

يشار إلى أن قائد عملية الكرامة خليفة حفتر أعلن، على لسان الناطق باسمه أحمد المسماري، تسليم المنشآت النفطية إلى مؤسسة النفط الموازية في بنغازي.

عن نبيل

شاهد أيضاً

السودان يجلي من ليبيا 143 شخصا من مواطنيه بالتعاون مع الهجرة الدولية

وصل العاصمة السودانية الخرطوم، الأربعاء، 143 سودانيا من ليبيا، أجلتهم منظمة الهجرة الدولية ضمن برنامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *