الرئيسية / اقتصاد / الكهرباء: عودة طرح الأحمال بسبب فقدان الشبكة 500 ميغاوات

الكهرباء: عودة طرح الأحمال بسبب فقدان الشبكة 500 ميغاوات

أرجع المدير التنفيذي للشركة العامة للكهرباء علي ساسي، الأحد، سبب عودة طرح الأحمال إلى عدم استكمال محطة أوباري الغازية، وفقدان 500 ميغاوات؛ بسبب الحريق الذي نشب بمحطة الخمس الاستعجالية.

وأضاف ساسي في مؤتمر صحفي، أن الشركة كانت تُعوّل على دخول محطة أوباري للشبكة هذا الصيف بقدرة 650 ميغاوات، إلا أن خطف المهندسين الأتراك حال دون ذلك.

وبيّن ساسي أن شركة الكهرباء تواصلت مع الشركات المصنعة لمحطة الخمس لإرسال أحد الخبراء؛ للوقوف على حجم الأضرار الناتجة عن الحريق، مؤكدا أنهم في انتظار عرض الشركة بعد أن قيّم الخبير حجم الضرر واقترح حلولا لمعالجته.

وأوضح المدير التنفيذي للشركة العامة للكهرباء، أن اختطاف المهندسين الأجانب من محطة أوباري أضرّ بمفاوضات الشركة مع الشركات الكورية لاستئناف عملها بمحطات غرب طرابلس والخليج والزويتينة، التي كانت ستضع حدا للعجز في الشبكة في حال تنفيذها.

وذكر ساسي أن الشركة استطاعت إدخال قرابة 1000 ميغاوات بالمقارنة بالسنة الماضية؛ بسبب أعمال الصيانة التي قامت بها، مشيرا إلى أن قيمة الأضرار التي لحقت بالشركة العامة للكهرباء جراء الاعتداءات على مواردها بلغت مليارا و500 مليون دينار.

يذكر أن الشركة العامة للكهرباء أعلنت، الأحد، أن العجز المتوقع في الشبكة العامة للكهرباء يصل إلى 900 ميغاوات بما يعادل طرح الأحمال لـ 5 ساعات.

 

 

عن mohamed da

شاهد أيضاً

الشيخ: سنتخذ خطوات مشتركة بين ليبيا وتونس لمكافحة الفساد

أعلن رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في ليبيا نعمان الشيخ، الثلاثاء، خطوات مشتركة ستتخذ بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *