الأخبار
الرئيسية / تكنولوجيا / حل مشكلة بطء جهازالكميوتر

حل مشكلة بطء جهازالكميوتر

تتعدّد أسباب بطء جهاز الحاسوب وتختلف من شخصٍ إلى آخر، وتالياً بعض النّقاط الّتي قد تحلّ المشكلة: تعرّف على

HARDWARE الخاص بجهازك: من الضّروري أن تتعرّف على ما يحتويه جهازك، فإن كنت أنت من جمع قطعه فعليك مراجعتها، وإن كنت اشتريته جاهزاً، راجعه على موقع الإنترنت الخاص بالشّركة أو بالجهاز.

التّعرّف على جهازك يساعد بتحديد مشكلة البطء بطريقتين رئيسيّتين، أوّلهما هي القدرة على تحديد المشكلة في حين سماع صوتٍ غريبٍ وغير مألوفٍ من الجهاز، كأن تسمع صوتاً غريباً من مروحة الجهاز، أو أن تسمع صوتاً لم تسمعه من قبل كلّما ضغطت على زرّ الفأرة، أو أن تسمع صوتاً غير طبيعيّ عندما تُشغّل قرصاً مدمجاً، فسماعك للصوت لا يحلّ المشكلة، بل يدلّك على وجود مشكلة.

ثاني طريقة لمعرفة مكوّنات وخصائص جهازك هي معرفة السّعة التّخزينيّة لها، فمثلاً لو كنت تَعرف أنّ سعتك التّخزينيّة الخاصّة بجهازك هي 2GB، وكانت الذّاكرة مستهلكة بنسبة 4GB، فقد يكون ذلك سبب بطء الجهاز.

واكب التّحديثات على أجهزة الحاسوب: تؤثّر البرامج المتواجدة على جهازك على كفاءته وسرعته، لذا عليك تحديث جهازك باستمرار، سواء أكان بتحديث البرامج، والّتي ترسل رسائل فور نزول تحديثٍ، أو بتحديث نظام جهازك الكلّي.

سرّع جهازك بطرقٍ عمليّة: إذا لاحظت بطء بعض البرامج أو البطء عند الضّغط على أمرٍ ما، راجع ما فعلته منذ آخر مرّةٍ استخدمت بها هذا البرنامج أو هذا الأمر، فمثلاً إذا كنت تواجه مشكلةً في متصفّح الإنترنت، راجع عدد الصّفحات المفتوحة لديك، أو الإعلانات المرسلة إليك، وتخلّص منها.

اطلب المساعدة من Windows: قبل أن تستعين بالبرامج الّتي تعدك بتسريع جهازك، والّتي لا تفعل، اطلب المساعدة من Windows، ودعه يُحدّد لك المشكلة، استشر أوّلاً بمعلومات وأدوات الأداء Performance Information and Tools، من لوحة التّحكّم Control Panel، وستَجد رابطاً يربط بأداء كلّ البرامج المشغّلة على الجهاز.

استعن بمختص: يمكنك بأيّ وقتٍ الاستعانة بمختصٍ بأجهزة الحاسوب، لحلٍّ فعليٍّ للمشكلة، بعد أن تُجرّب الطّرق السّابقة

___

المصدر : موقع موضوع.

عن نبيل

شاهد أيضاً

آبل تحوّل ظهر هواتف الآيفون إلى زر ضخم يمكنك استخدامه الآن

مع إطلاق آبل تحديث نظام التشغيل الجديد iOS 14 جلبت معه ميزة جديدة لم تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *