الأخبار
الرئيسية / صحة / جهاز الإمداد الطبي التطعيمات ومشغلات غسيل الكلي متوفرة

جهاز الإمداد الطبي التطعيمات ومشغلات غسيل الكلي متوفرة

أفاد رئيس لجنة إدارة جهاز الإمداد الطبي الطاهر بالخير، الخميس، بوصول كمية “كبيرة” من الطعوم الخماسية، والسداسية، ومضادات داء الكلب، والحمى الصفراء.

وأضاف بالخير، في مؤتمر صحفي، أن بقية شحنة التطعيمات وُردت في 19 يونيو الحالي، وتضممت طعوم شلل الأطفال والالتهاب السحائى، مضيفا أن طعم (بي سي جي) متوفر بكمية جيدة، مشيرا إلى أن هذه الطعوم تشمل الفئات العمرية ابتداء من شهرين إلى 4 أشهر، وحتى سنة ونصف.

وذكر بالخير أنهم اتفقوا مع رئيس الهيئة العامة للأوقاف عباس القاضي، والمصرف المركزي، بفتح اعتماد توريد طعم الأنفلونزا للحجاح الأسبوع المقبل.

وأوضح رئيس لجنة إدارة جهاز الإمداد الطبي أن مواد تشغيل أجهزة غسيل الكلى تغطي الاحتياجات إلى نوفمبر المقبل، مؤكدا توريد تكفي لـ75 ألف غسلة، وفي انتظار وصول كمية أخرى تغطي 25 ألف غسلة الى المنطقة الشرقية و120 ألف غسلة ستصل إلى ميناء طرابلس البحري قريبا، وفق بالخير.

وأشار بالخير الى ان المشاكل في توفير الأدوية ليست مادية، بل هي الإجراءات الإدارية البيروقراطية والمعقدة التي ترهق الجهاز، وتستتهلك الكثير من الوقت.

أما بالنسبة لأدوية السرطان قال بالخير إنهم يتنظرون فتح الاعتماد بالمصرف المركزي لتوريدها، مناشدا المسؤولين في بالمصرف إلى الإسراع في ذلك، نافيا تعاقد الجهاز مع شركة أدوية من دول جنوب شرق آسيا، مبينا أنهم ملتزمزن بالتعاقدات مع شركات أدوية أوربية، وأمريكية.

وكان رئيس لجنة إدارة جهاز الإمداد الطبي الطاهر بالخير أعلن عام 2017 أن 700 مليون خصصت للجهاز ولكن لم يسيّل منها إلا النصف.

عن Journalist

شاهد أيضاً

حمية غذائية جديدة قد تشفي من السكري!

أظهرت دراسة قام بها باحثون في جامعة ييل (Yale University) في الولايات المتحدة الأمريكية، ونشرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *