in

البحرية الليبية تطالب بتقديم أدلة على تورط أحد منتسبيها في تهريب المهاجرين


طالب المتحدث باسم رئاسة أركان القوات البحرية اللييبية أيوب قاسم، الأربعاء، بتقديم أدلة ووثائق تدين المنتسب لقوات حرس السواحل الليبي عبد الرحمن ميلاد، المتهم في قرار مجلس الأمن بتهريب المهاجرين وتعذيبهم.

وأوضح قاسم، في تصريح للرائد، أن ميلاد أنقذ “عشرات الآلاف من المهاجرين” منذ انتسابه للقوات البحرية عام 2014، وشارك في ضبط 8 ناقلات تهرّب الوقود الليبي، إضافة إلى عشرات القوارب التي تمارس الصيد غير القانوني في المياه الليبية.

وعزا قاسم سبب اتهام مجلس الأمن لميلاد إلى أنه كان ندًّا قويًّا للمنظمات الدولية غير الحكومية التي تعمل بالقرب من المياه الإقليمية، وهو ما أزعج هذه المنظمات ومهربي المهاجرين فسعوا إلى إلصاق هذه التهمة به، بحسب قاسم.

وفي سياق متصل، رأى قاسم أن التقرير الذي نشرته صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، حول مزاعم بوجود انتهاكات يقوم بها حرس السواحل الليبي ضد المهاجرين، غرضه تشويه سمعة حرس السواحل.
ونفى قاسم ما نشرته الصحيفة حول تقديم الاتحاد الأوروبي 160 مليون جنيه إسترليني لتدريب حرس السواحل الليبي، وتزويدهم بمعدات اتصال وإنقاذ، وقوارب ومركبات.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي فرض، في السابع من يونيو الجاري، عقوبات على 6 أشخاص بتهمة تهريب المهاجرين غير القانونيين، بينهم عبد الرحمن ميلاد، وأربعة ليبيين آخرين.

الليبية للاستثمار توقف المكاتب التمثيلية لمحافظها الاستثمارية بالخارج

الشكشاك: شركة الكهرباء بدأت عملها من داخل تاورغاء