الرئيسية / سياسة / وزارة العمل: نواصل دفع مرتبات، وتنسيب المحالين لفائض الملاك

وزارة العمل: نواصل دفع مرتبات، وتنسيب المحالين لفائض الملاك

قال مدير مكتب الإعلام بوزارة العمل والتأهيل، مراد الضبع، الأربعاء، إن وزارة المالية أحالت إلى مكاتب العمل بالبلديات مخصصات مالية للدفعة الأولى والبالغ عددها 40ألف و662 موظفا خارج الملاك.

وأوضح الضبع، في تصريح للرائد، أن الوزارة أصدرت قرابة 80 ألف شهادة دفع أخير للدفعة الأولى لتوزيعها على 43 مكتب عمل تابع للوزارة، تمهيدا لصرف مرتباتهم، مبينا أن التأخير في صرف مرتبات الموظفين المحالين لفائض الملاك نتاج عن “تعثر بعض المكاتب، وتداخل بيانات الموظفين، وازدواج الأسماء، وسقوط بعضها سهوا”.

وبين الضبع أن الوزارة تستقبل بشكل متواصل أسماء وبيانات أعداد كبيرة منهم، وأنهم يعملون على مراجعتها، وتدقيقها، كاشفا عن التنسيق بين وزارة العمل، وديوان المحاسبة؛ للضغط على وزارة المالية؛ لصرف مرتبات العدد المتبقي.

وأشار مدير مكتب الإعلام بوزارة العمل إلى أن الوزارة تعكف على تدقيق 8آلاف اسم مكرر، ومراجعة أكثر من 35 ألف اسم لموظفي فائض الملاك الوظيفي، مضيفا أن هذه الأسماء يصعب توزيعها على مكاتب العمل؛ لعدم معرفة أماكن إقامتها .

وأضاف الضبع، أن وزارة العمل تواصل تنسيب الموظفين المحالين خارج الملاك إلى جهات مختلفة بشكل متوالٍ، لافتا إلى أن الشهر المنصرم نسّبت “1250” موظف حسب طلب الجهة، ورغبة الموظف.

يذكر أن عدد المحالين لفائض الملاك الوظيفي المستمرين حتى 2017 يبلغ 79 ألف موظف من إجمالي 407 آلاف موظف على مدار عشر سنوات.

عن نبيل

شاهد أيضاً

“وليامز”: البعثة ستقدم حل عملي يضمن شفافية وسرية آلية الترشيح واختيار السلطة التنفيذية

قالت رئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة “ستيفاني وليامز” أن البعثة أبلغت الأعضاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *