الأخبار
الرئيسية / منوعات / التعليم: توزيع طلبة الشهادة الثانوية على لجان الامتحانات سار بشكل منظم

التعليم: توزيع طلبة الشهادة الثانوية على لجان الامتحانات سار بشكل منظم

طمأن وزير التعليم بحكومة الوفاق عثمان عبد الجليل، الجميع بأن توزيع طلبة الشهادة الثانوية على مقار لجان الامتحانات سار بشكل منظم ومريح، بما يراعي كافة ظروف الطلبة من حيث بعد المسافات والازدحام داخل الفضاءات الجامعية.

وأوضح عبد الجليل، خلال اجتماعه، الاثنين، بمسؤولين في الدولة بشأن الامتحانات، أن أبرز أسباب إجراء امتحانات الشهادة الثانوية في الجامعات والمعاهد هو القضاء على تفشي ظاهرة الغش داخل قاعات الامتحانات في المدارس، الذي نتج عنه الحصول على نتائج غير حقيقية، وفق ما نشر على الصفحة الرسمية للوزارة.

وأضاف الوزيرأن التدابير الجديدة للامتحانات لم تكن موجهة ضد المعلمين أو أي شريحة أخرى بالقطاع، مؤكدا أنها تدابير تنظيمية فرضها الواقع؛ للحفاظ على مصداقية الشهادة الثانوية الليبية أمام المنظمات الدولية والعالم.

من جانب آخر، قال وزير الداخلية عبد السلام عاشور، إنه كان متخوفا من إجراء امتحانات الشهادة الثانوية في تجمعات كبيرة داخل المقار الجامعية إلا أن هذه المخاوف تبددت من خلال النقاش والحوار مع وزير التعليم والفريق المصاحب له.

وأكد عاشور ترحيبه بخطة الوزارة لإجراء الامتحانات في الجامعات، مبديًا استعداده التام لدعم هذه الخطة التي وصفها بالمشروع الوطني، وفق قوله.

يذكر أن وزارة التعليم بحكومة الوفاق أصدرت قرارا، في أبريل المنصرم، بإجراء امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي الحالي في قاعات الجامعات، ووافقت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق على تأمين الطلبة طول مدة الامتحانات.

عن محمد الغرياني

شاهد أيضاً

الصحة: وصول أكثر من 117 ألف جرعة من لقاح “أسترازينكا” لمطار معيتيقة

أعلنت وزارة الصحة، الأربعاء، وصول 117 ألف و600 جرعة من لقاح “أسترازينيكا” إلى طرابلس. وفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *