الأخبار
الرئيسية / سياسة / جلالة: فعلنا بند جبر الضرر، والمجلس المحلي باشر عمله من تاروغاء

جلالة: فعلنا بند جبر الضرر، والمجلس المحلي باشر عمله من تاروغاء

قال وزير الدولة لشؤون المهجرين يوسف جلالة، الاثنين، أنهم اتفقوا في اجتماع لجنتي تاورغاء ومصراتة المنعقد، في تاورغاء على أن يباشر مجلسها  المحلي عمله من داخل المدينة، ويشرع في  تسجيل العائلات، لتمكينهم من دخول المدينة بطريقة منظمة.

وأضاف جلالة، في تصريح للرائد، أن الاجتماع الذي حضره عميد بلدية مصراتة، ورئيس المجلس المحلي تاورغاء، وعدد من الأعيان، ومدير عام شركة النظافة مصراتة، خلص إلى تنفيذ بنود الميثاق الأخير بين المدينتين، مؤكدا الإفراج عن تعويضات جبر الضرر لأهالي مصراتة المتضرين، وتفعيل الحساب الخاص به، وأن صرف المبالغ لأصحابها مستمر ابتداء من هذا الأسبوع.

ولفت وزير المهجرين إلى أنه سيتابع خطوات تنفيذ الاتفاق بين المدينتين والمنطقة الأمنية الوسطى المكلفة بمتابعة وتفعيل الأمن بالمدينة، مبينا أن مؤسسات الدولة جاهزة لتقديم خدماتها للمواطنين من شركة الكهرباء، والمياه والصرف الصحي، والاتصالات وكافة الأعمال الخدمية في المدينة.

يشار إلى أن الاجتماع بين لجنتي تاورغاء ومصراتة لتنفيذ اتفاق العودة، عقد للمرة الأولى بمدينة تاورغاء وحضره وزير الدولة لشوؤن المهجرين.

عن نبيل

شاهد أيضاً

“وليامز”: إدارة “بايدن” لديها رغبة صادقة في مساعدة ليبيا

رأت مبعوثة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة سابقاً “ستيفاني ويليامز” أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” صادقة في نيتها مساعدة ليبيا، من خلال كبحالتدخل الأجنبي، والدفع نحو إجراء  الانتخابات . وقالت “وليامز” -لموقع ميدل إيست مونيتور البريطاني- السبت، إن الاهتمام الأمريكي المتجدد بليبيا يتجاوز مجرد مواجهة الوجود الروسي، وهي جزء من “سياسة شاملة” تجاه ليبيا، معتبرة أن   إدارة “بايدن” تبنت “موقفا قويا” بشأن ليبيا خلال الأشهر القليلة الماضية، لافتة إلى أن هذا الموقف يركز بشكل أساسي على الدفع نحو الانتخاباتكما هو مخطط لها. وأوضحت المبعوثة السابقة أن الولايات المتحدة يبدو أن لديها الآن أجندة جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكملها، وليبيا “الغنية بالنفط” بموقعهاالاستراتيجي جزء منها -على حد قولها-. وجددت “ويليامز” دعمها لدعوات السلطات الليبية المتكررة للقوات الأجنبية بمغادرة ليبيا في أقرب وقت ممكن، مشيرة إلى أن وجود القوات الأجنبية في ليبيا  يعد إهانة لـ”كرامة” الليبيين، وأن رحيلهم شرط أساسي لإجراء انتخابات نزيهة وآمنة. وفي سياق متصل أكدت “وليامز” أن المكالمة الهاتفية التي حدثت بين الرئيس السابق “دونالد ترامب” وخليفة حفتر فُسرت على أنها ضوء أخضر له، وليس أحمر لشنالهجوم على طرابلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

order male enhancement pills|Best over the counter diet pills like phentermine|where to get cbd