in

الإفراج عن أبوزيد دوردة وعدد من سجناء النظام السابق

أكد مدير مكتب التحقيقات بمكتب النائب العام الصديق الصور، الأحد، صدور قرار من وزارة العدل يقضي بالإفراج الصحي المؤقت عن عدد من السجناء السياسيين؛ بسبب أوضاعهم الصحية.

وأوضح الصور، في تصريح للرائد، أن قرار الإفراج جاء بعد مطالبة مكتب النائب العام لجنة الافراج عن السجناء التابعة لوزارة العدل بمتابعة ظروف عدد من السجناء من الضباط التابعين للاستخبارات في النظام السابق، والنظر فيها، ومن بينهم أبوزيد دوردة، نافيا أن يكون عبد الله السنوسي ضمن المجموعة المفرج عنها.

وقال الصور، إن السجناء المفرج عنهم يمرون بظروف صحية “حرجة”، ويتلقون العلاج داخل السجن منذ فترة طويلة، مشيرا إلى أن حالتهم الصحية تتطلب متابعة بشكل أدق، وظروف خاصة تستوجب نقلهم إلى مكان آخر بعيدا عن السجن، وفق قوله.

وشدد الصور على أن الافراج الصحي المؤقت “ليس بدعة” في قانون العقوبات، مبينا أنه صادر بشكل رسمي من وزير العدل، وعمم على الجهات ذات العلاقة.

يشار إلى أن عددًا من مسؤولي النظام السابق أودعوا السجن، لعدد من الاتهامات، عقب ثورة فبراير 2011 أبرزهم أبوزيد دوردة، مسؤول الأمن الخارجي، وأمين اللجنة الشعبية العامة والبغدادي المحمدي، وعبدالله السنوسي رئيس جهاز الاستخبارات.

لودريان: يجب استخدام كل الوسائل لتنفيذ اتفاق باريس

النعاس: “معرقلو الاستفتاء على الدستور يتذرعون بحجج واهية “