الأخبار
الرئيسية / منوعات / الخطوط الليبية: وفرنا طائرتين لعودة الليبيين المعتمرين من السعودية

الخطوط الليبية: وفرنا طائرتين لعودة الليبيين المعتمرين من السعودية

أوضحت شركة الخطوط الجوية الليبية بطرابلس الجمعة، أنها وفرت طائرتين؛ لحل مشكلة عودة الليبيين المعتمرين من مطارات السعودية.

وقال الناطق باسم شركة الخطوط الليبية في طرابلس محمد قنيوة للرائد، إن الشركة سيًرت 4 رحلات إضافية من بنغازي إلى السعودية؛ لتغطية الرحلات المجدولة ورحلات العمرة، إضافة إلى تسييرها 3 رحلات عمرة إضافية عبر مطار بنينا؛ لسد العجز الحاصل في الرحلات القاصدة لمطارات السعودية.

وبيّن قنيوة أن القدرة التشغيلية للشركة لا تسمح إلا بتوفير الرحلات المذكورة لعودة المعتمرين إلى ليبيا؛ نظرا لوجود طائرتين في الصيانة.

وأكد قنيوة أن الشركة ملزمة من قبل السلطات السعودية والشركة الأسترالية الخاصة بتوزيع الخانات الزمنية في المطارات السعودية، وتحديد مواعيد العودة في مدة أقصاها 14 شوال، مبينا أن هذا الأمر يعتبر صعب حاليا.

ونبًه الناطق باسم شركة الخطوط الليبية أن الإدارة في بنغازي قامت بتسيير رحلات للعمرة دون الرجوع إلى اللجنة المختصة للعمرة، ما أدى إلى إرباك الخطة التشغيلية، وفرض السلطات السعودية غرامات مالية باهظة على شركة الخطوط الجوية الليبية.

وكانت الإدارة “الموازية” لشركة الخطوط الجوية الليبية في بنغازي اتهمت الإدارة التجارية بالشركة في طرابلس بتنصلها من اتفاق نقل المعتمرين في اللحظات الأخيرة، وفق قنيوة.

عن علي عبدالله

شاهد أيضاً

الهازل: الاعتداء على مركز المحفوظات ليس بجديد والأوقاف لم تكن موجودة أثناء بناء المركز

قال الناطق باسم المركز الليبي للمحفوظات والدراسات التاريخية علي الهازل في تصريح للرائد، إن هذه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *