in

واشنطن بوست: مجلس الأمـن سيدعم إجراء انتخابات ليبية على أساس دستوري

قالت صحيفة “الواشنطن بوست”، الأربعاء، إنه من المتوقع أن يقدم مجلس الأمن الدولي دعمه في جلسته اليوم لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في ليبيا في ديسمبر المقبل.

وأضافت الصحيفة أن المجلس قرر عقد اجتماع لاعتماد بيان رئاسي صاغته فرنسا يرحب بمخرجات المؤتمر الدولي حول ليبيا الذي استضافه الرئيس إيمانويل ماكرون في 29 مايو المنصرم.

وأوضحت “الواشنطن بوست” أن مشروع البيان الرئاسي يرحب بالتزامهم “بالعمل مع الأمم المتحدة على تنظيم انتخابات برلمانية ورئاسية موثوقة وسلمية، واحترام النتائج”، كما يرحب باعتراف الأطراف “بأهمية وضع أساس دستوري للانتخابات”.

وأشارت الصحيفة إلى أن البيان يؤكد على الدور الرئيسي لمبعوث الأمم المتحدة لليبيا غسان سلامة بالتشاور مع الأطراف الليبية لوضع الأساس الدستوري للانتخابات، واعتماد القوانين اللازمة، والتزام الأطراف في اتفاقية باريس “بتنظيم مؤتمر سياسي شامل” تحت رعاية الأمم المتحدة؛ لمتابعة تنفيذ خريطة الطريق.

وذكرت الصحيفة أن المجلس عبر في بيانه عن قلقه إزاء الوضع الإنساني في ليبيا، وفي درنة خصوصا، حيث تستمر الاشتباكات منذ أبريل المنصرم، داعيا جميع الأطراف إلى “ممارسة ضبط النفس” وفق “الواشنطن بوست”.

يذكر أن الأطراف الليبية المجتمعة في مؤتمر باريس في مايو المنصرم اتفقت على خارطة طريق سياسية تؤدي إلى إجراء انتخابات على أساس دستوري في 10 ديسمبر المقبل.

قاسم: ندعو إلى إخلاء المتوسط من منظمات إنقاذ المهاجرين “المشبوهة”

الشكشاك: الوزارات الخدمية أبدت استعدادها لتهيئة الحياة في تاورغاء