الرئيسية / سياسة / الزرزاح : ميثاق الصلح بين مصراتة وتاورغاء يؤمن عودة الأهالي لمدينتهم

الزرزاح : ميثاق الصلح بين مصراتة وتاورغاء يؤمن عودة الأهالي لمدينتهم

قال رئيس لجنة تنفيذ بنود اتفاق تاورغاء مصراتة يوسف الزرزاح ، الأثنين، إن توقيع ميثاق التعايش بين أهالي مصراتة وتاورغاء يضمن عودة أمنة لأهالي تاورغاء ، مشيرا إلى أن من يتاجر بملف تاورغاء بات معروفا للجميع .

وطالب الزرزاح  في تصريح للرائد الليبيين كافة بالالتفاف حول هذا الاتفاق  ومساعدة لجنة تنفيذ بنود ه؛ لإنجاز مهمتها ” الصعبة ”  في الأيام القادمة ،مطالبا حكومة الوفاق بتنفيذ بنود الاتفاق حتى لا يترك المجال للمتاجرين بملف تاورغاء مصراتة، ولا يتيح الفرصة لدخول أطراف مشككة في صحة ما أنجز  في هذا الصدد .

وأشاد الزرزاح بجهود رئيس المجلس المحلي تاورغاء عبد الرحمن الشكشاك، واصفا إياه بأنه الرجل المناسب في الوقت المناسب، والذي حضر رغم موجة المعارضة من عديد الجهات، والتزامه بتوقيع الميثاق، مؤكدا أن الشكشاك يعي جيدا أن توقيع هذا الميثاق هو ضمان عودة آمنة لأهالي تاورغاء.

وأوضح الزرزاح  أن لجنة تنفيذ الاتفاق مصرة على إنهاء الملف العالق لأكثر من ثلاث سنوات، مبينا أن نوايا الكثيرين باتت معروفة لدى الجميع وسيتم الكشف في الأيام المقبلة على من كان المعرقل الحقيقي لملف تاورغاء مصراتة ، مطالبا الإعلام بالتزام الحياد والموضوعية والدفع نحو رأب الصدع والبعد عن التأجيج والفتنة ، مؤكدا أن ليبيا للجميع، والهدف هو إنهاء معاناة الليبيين. وفق قوله .

يذكر أن لجنتي الحوار بين مصراتة وتاورغاء وقعتا في مصراتة، الأحد، على ميثاق صلح بين المدينتين ينهي أزمة نازحي تاورغاء التي دامت قرابة 7 سنوات

عن نبيل

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: أول اجتماعات الحوار كانت ناجحة وعلى الجميع الحكم على النتائج لا الكيفية

وصف المتحدث باسم بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ” جان العلم”، أول اجتماعات الحوار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *