in

السراج: القاعدة الدستورية أساس الوصول إلى مرحلة دائمة

أكد رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج أن الوصول إلـى مرحلة دائمة ومسـتقرة لن یأتـي إلا بوجود قاعدة دستورية متینة تفضي إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية مـتزامـنة قـبل نـهایـة ھـذا الـعام.

وقال السراج أثناء كلمته بمؤتمر باريس، الثلاثاء، إن على الجميع الالتزام بالعمل على توفیر متطلبات نجاح هذه الانتخابات، وقـيام مجلسي النواب والدولة بالإیفاء باستحقاقاتها وإعداد الـقوانـین الـلازمـة لـتحقیق ذلـك، مـع إشـراف كـامـل ومـباشـر مـن قـبل الامـم المتحـدة والمنظمات الإقليمية والمجتمع الدولي.

واعتبر السراج أن قـرارات اجـتماع باريس سـتظل حـبار عـلى ورق إذا لم تـتوحـد الـجھود الـدولـیة لـدعـم إرادة الـشعب الـلیبي، وأن تـتوقـف بـعض الـدول عـن تـدخـلاتـھا السـلبیة فـي لـیبیا، وأن تكون قـرارات اجـتماعـنا ھـذا مـدعـومـة بـموقـف إقليمي ودولـي جـماعـي مـوحـد، یـقطع الـطریـق أمـام أي طـرف یـحاول الـعرقـلة.

ودعا السراج إلـى وقـف التعامل فـوراً مـع الأجـسام الـموازیـة والعمل على توحـید المؤسـسات السیادیة بالدولة، وإلى عـودة جـمیع الـنازحـین والمھجـریـن داخـل الـبلاد وخـارجـھا مـن خـلال إجـراءات تیسـر ھـذه الـعودة، واعـتماد إجـراءات الـعدالـة الانتقالیة والعفو العام.

يُذكر أن الأطراف الليبية المجتمعة في باريس، الثلاثاء، اتفقت على تنظيم انتخابات برلمانية ورئاسية على أساس دستوري في 10 من ديسمبر المقبل.

المشري: الاستفتاء على الدستور قبل إجراء الانتخابات

المشري يدعو المجتمعين في باريس لفك الحصار عن درنة