الأخبار
الرئيسية / سياسة / شكشك: خاطبنا رئيس المحفظة الاستثمارية بشأن قرار عقيلة صالح

شكشك: خاطبنا رئيس المحفظة الاستثمارية بشأن قرار عقيلة صالح

قال رئيس ديوان المحاسبة خالد شكسك، الأربعاء، إن الديوان وجه خطابا لرئيس محفظة الاستثمار طويلة المدى بعدم الامتثال للقرار الصادر عن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، بشأن سداد التزامات الدولة الليبية لدى الأردن من أموال المحفظة.

وأوضح شكشك خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الديوان أن صالح لا يملك حق إصدار مثل هذا القرار، محذرا من تبعات القرار وما يترتب عليه من تكبيد الدولة الليبية مبالغ مالية باهظة، لاسيما وأن هذه الالتزامات تفتقر للتدقيق والمتابعة من الجهات الرقابية .

وأشار شكشك إلى أن الديوان يحاول من خلال صلاحياته التدخل ومنع أية تجاوزات من شانها إلحاق الضرر بالدولة الليبية، تاركا المجال للجهات المعنية بتطبيق القرارات لاتخاذ ما يلزم حيالها.

يُذكر ان رئيس مجلس النواب عقيلة صالح قد أصدر قرارا أوكل فيه للمحفظة الاستثمارية طويلة المدى تنفيذ عملية شراءوسداد الديون العلاجية المستحقة على الليبيين لدى الأردن

عن علي عبدالله

شاهد أيضاً

“وليامز”: إدارة “بايدن” لديها رغبة صادقة في مساعدة ليبيا

رأت مبعوثة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة سابقاً “ستيفاني ويليامز” أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” صادقة في نيتها مساعدة ليبيا، من خلال كبحالتدخل الأجنبي، والدفع نحو إجراء  الانتخابات . وقالت “وليامز” -لموقع ميدل إيست مونيتور البريطاني- السبت، إن الاهتمام الأمريكي المتجدد بليبيا يتجاوز مجرد مواجهة الوجود الروسي، وهي جزء من “سياسة شاملة” تجاه ليبيا، معتبرة أن   إدارة “بايدن” تبنت “موقفا قويا” بشأن ليبيا خلال الأشهر القليلة الماضية، لافتة إلى أن هذا الموقف يركز بشكل أساسي على الدفع نحو الانتخاباتكما هو مخطط لها. وأوضحت المبعوثة السابقة أن الولايات المتحدة يبدو أن لديها الآن أجندة جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكملها، وليبيا “الغنية بالنفط” بموقعهاالاستراتيجي جزء منها -على حد قولها-. وجددت “ويليامز” دعمها لدعوات السلطات الليبية المتكررة للقوات الأجنبية بمغادرة ليبيا في أقرب وقت ممكن، مشيرة إلى أن وجود القوات الأجنبية في ليبيا  يعد إهانة لـ”كرامة” الليبيين، وأن رحيلهم شرط أساسي لإجراء انتخابات نزيهة وآمنة. وفي سياق متصل أكدت “وليامز” أن المكالمة الهاتفية التي حدثت بين الرئيس السابق “دونالد ترامب” وخليفة حفتر فُسرت على أنها ضوء أخضر له، وليس أحمر لشنالهجوم على طرابلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *