الرئيسية / سياسة / إدارة الحج: نسب الحجاج وزعت بناء على المتبقي بعد القرعة

إدارة الحج: نسب الحجاج وزعت بناء على المتبقي بعد القرعة


قال منسق المنطقة الجنوبية بإدارة الحج والعمرة حامد مفتاح عبد السلام، السبت، إن نسبة المنطقة الجنوبية من الحائزين على فرصة الحج هذه السنة جاءت بناء على تقسيم العدد المتبقي بعد خصم الفائزين بالقرعة من العدد الكلي للحجاج الليبيين البالغ 7000 حاج وحاجة.
وأوضح عبد السلام، في تصريح للرائد، أن الباقي 1700 حاج لكل منطقة من مناطق ليبيا الثلاث، موضحا أن عدد الحجاج من فئة كبارالسن بلغ 4200 حاج، وهو ما نسبته 60% من إجمالي الحجاج، مضيفا أن 1050 حاجا هو عدد المستهدفين للحج من أسر الشهداء والمفقودين.
وأضاف المنسق أن عدد مندوبي بعثة الحج هذه السنة بلغ 145 منسقا و16 مشرفا، مبينًا أن نسبة المتقدمين للقرعة من المنطقة الجنوبية من فئة كبار السن بلغ 373 مواطنا فاز منهم 144.
وأشار عبد السلام إلى أن العدد المتبقي للمنطقة الجنوبية من 7 آلاف هو 1700 ألف قُسّم بنسبة 1/1000 من كافة مدن ليبيا، وكانت نسبة سبها منها 103 حجاج، لافتا إلى أن القرعة أجريت إلكترونيا، وحضرها عدد من المسؤولين على رأسهم رئيس المجلس الرئاسي.
يذكر أن جدلا انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي حول تفاوت عدد الحجاج في مناطق ليبيا الثلاث، بين 103 حاجا في الجنوب، و400 في المنطقة الشرقية، و900 في طرابلس الكبرى.

عن إبراهيم

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي يرحب بتوقيع اتفاق وقف إطلاق النار وضرورة سحب المرتزقة خلال 90 يوما

رحب الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء، الأحد،  باتفاق وقف إطلاق النار بين طرفي اللجنة العسكرية المشتركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *