الأخبار
الرئيسية / سياسة / بلدي سرت: أكثر من 3 أشهر ولا سيولة نقدية في المدينة

بلدي سرت: أكثر من 3 أشهر ولا سيولة نقدية في المدينة

ناشد أعضاء مجلس سرت البلدي، الخميس، المجلس الرئاسي، ومصرف ليبيا المركزي، التدخل وإنهاء معاناة المواطنين بسبب انعدام السيولة النقدية في المصارف التجارية بالمدينة.

وقال مدير مكتب الإعلام بالمجلس محمد الأميل، في تصريح للرائد، إن أعضاء المجلس البلدي اجتمعوا، الخميس، بمكونات سرت وأعيانها، وطلبوا توضيحا عن الأسباب التي تمنع المركزي من إيصال السيولة النقدية للأهالي.

وأضاف الأميل أن المواطن في سرت يتكبد عناء السفر إلى المدن المجاورة ويعود خائبا؛ بسبب عدم موافقة الفروع المصرفية على منحهم مبالغ مالية من حساباتهم، مبينًا أن 9 مصارف تقع في الحدود الإدارية لسرت لم تتمكن من توفير السيولة النقدية للمواطنين منذ أكثر من ستة أشهر.

وأردف مدير مكتب الإعلام بالمجلس أن 800 أسرة مصنفة من فئة الأرامل، والمطلقات، والأيتام، يشكون من نقص السيولة، وقرابة 3 آلاف أسرة تقيم في بيوت مؤجرة.

يذكر أن أهالي مدينة سرت عادوا إلى مدينتهم بعد نزوح استمر أشهرا عدة جراء الحرب التي دارت بين قوات البنيان المرصوص وتنظيم الدولة فيها.

 

 

عن نبيل

شاهد أيضاً

“وليامز”: إدارة “بايدن” لديها رغبة صادقة في مساعدة ليبيا

رأت مبعوثة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة سابقاً “ستيفاني ويليامز” أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” صادقة في نيتها مساعدة ليبيا، من خلال كبحالتدخل الأجنبي، والدفع نحو إجراء  الانتخابات . وقالت “وليامز” -لموقع ميدل إيست مونيتور البريطاني- السبت، إن الاهتمام الأمريكي المتجدد بليبيا يتجاوز مجرد مواجهة الوجود الروسي، وهي جزء من “سياسة شاملة” تجاه ليبيا، معتبرة أن   إدارة “بايدن” تبنت “موقفا قويا” بشأن ليبيا خلال الأشهر القليلة الماضية، لافتة إلى أن هذا الموقف يركز بشكل أساسي على الدفع نحو الانتخاباتكما هو مخطط لها. وأوضحت المبعوثة السابقة أن الولايات المتحدة يبدو أن لديها الآن أجندة جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكملها، وليبيا “الغنية بالنفط” بموقعهاالاستراتيجي جزء منها -على حد قولها-. وجددت “ويليامز” دعمها لدعوات السلطات الليبية المتكررة للقوات الأجنبية بمغادرة ليبيا في أقرب وقت ممكن، مشيرة إلى أن وجود القوات الأجنبية في ليبيا  يعد إهانة لـ”كرامة” الليبيين، وأن رحيلهم شرط أساسي لإجراء انتخابات نزيهة وآمنة. وفي سياق متصل أكدت “وليامز” أن المكالمة الهاتفية التي حدثت بين الرئيس السابق “دونالد ترامب” وخليفة حفتر فُسرت على أنها ضوء أخضر له، وليس أحمر لشنالهجوم على طرابلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Herbalife products for erectile dysfunction|How many steps should you walk to lose weight|Cbd lotion for pain sephora