الرئيسية / سياسة / الشيخ: جمّدنا إجراءات 140 شركة بشأن الاعتمادات المستندية

الشيخ: جمّدنا إجراءات 140 شركة بشأن الاعتمادات المستندية

أعلن رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد نعمان الشيخ، الخميس، تجميد إجراءات 140 شركة مُنحت اعتمادات مستندية وأخرى برسم التحصيل؛ نتيجة شبهات فساد في المواصفات والتوريد.

وقال الشيخ، في تصريح للرائد، إن الهيئة من خلال متابعتها للاعتمادات المستندية، والموافقات الصادرة عن المجلس الرئاسي بتوريد بعض السلع الأساسية، خاطبت الرئاسي بضرورة تحديد أسعار السلع المطلوب توريدها، مضيفا أن خطابا آخر وُجّه للمركزي لموافاتهم بأسماء الشركات المنفذة للاعتمادات المستندية، وموافقات رسم التحصيل، إلا أنهما لم يمتثلا لمطالب الهيئة، وفق قوله.

ودعا الشيخ المجلس الرئاسي، ومصرف ليبيا المركزي، إلى التدخل العاجل؛ لكبح جماح الأسعار، وضمان وصول السلع للمواطن، حاثًّا إياهما على تحمّل مسؤوليتهما القانونية، وواجبهما الوطني.

وأكد الشيخ أن الهيئة مستمرة في مكافحة الفساد بكافة صوره، وإحالة من تحوم حوله شبهات فساد إلى التحقيق، مضيفا أن الفساد أدى إلى الوضع المعيشي المتردي الذي تضرر منه المواطن.

وفي سياق متصل، كشف الشيخ عن إحالة نتائج التحقيقات التي أجريت عن شبهات فساد مالي وإداري في ملف إحدى التشاركيات الخاصة بتربية الخيول، والمتعلقة بالقروض الممنوحة لها من المصرف الزراعي، لاتخاذ ما يلزم من إجراء.

وطالب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد المدير العام للمصرف الزراعي، بتجميد الإجراءات المصرفية الخاصة بملف تربية الخيول إلى حين انتهاء التحقيقات بمكتب النائب العام.

يذكر أن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد أطلقت، منذ مدة، حملة لمتابعة ورصد شبهات الفساد المالي في المؤسسات والجهات العامة بالبلاد.

عن نبيل

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي يرحب بتوقيع اتفاق وقف إطلاق النار وضرورة سحب المرتزقة خلال 90 يوما

رحب الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء، الأحد،  باتفاق وقف إطلاق النار بين طرفي اللجنة العسكرية المشتركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *