الأخبار
الرئيسية / سياسة / الزواية والزنتان يؤكدان على مدنية الدولة

الزواية والزنتان يؤكدان على مدنية الدولة


أكد ممثلو الزنتان والزاوية، في لقاء المصالحة الثاني بين المدينتين، الخميس، على التداول السلمي للسلطة، وتوحيد المؤسسات الأمنية تحت السلطة المدنية.
وشدد ممثلو المدينتين، في البيان الختامي للقاء الذي عقد بمدينة الزاوية، على وحدة التراب الليبي، والحوار الليبي الليبي داخل أراضي الوطن، وعدم اللجوء للسلاح أو التلويح به، إضافة إلى الاحتكام للحوار في إدارة أي خلاف أو نزاع، وفق البيان.
وطالب البيان بتكثيف الجهود لمحاربة التطرف والغلو، والجريمة المنظمة وخاصة عمليات التهريب، مؤكدا ضرورة عودة المهجرين والنازحين إلى مدنهم وبيوتهم.
واتفق ممثلو المدينتين على تشكيل لجنة للنظر في الملفات العالقة بينهما، والعمل على حلها، وضمان حرية التنقل والامتلاك والتجارة بين الزاوية والزنتان.

يذكر أن لقاء المصالحة بين مدينتي الزنتان والزاوية، هو الثاني بعد لقائهما الأول في أبريل المنصرم بالزنتان.

عن إبراهيم

شاهد أيضاً

“وليامز”: إدارة “بايدن” لديها رغبة صادقة في مساعدة ليبيا

رأت مبعوثة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة سابقاً “ستيفاني ويليامز” أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” صادقة في نيتها مساعدة ليبيا، من خلال كبحالتدخل الأجنبي، والدفع نحو إجراء  الانتخابات . وقالت “وليامز” -لموقع ميدل إيست مونيتور البريطاني- السبت، إن الاهتمام الأمريكي المتجدد بليبيا يتجاوز مجرد مواجهة الوجود الروسي، وهي جزء من “سياسة شاملة” تجاه ليبيا، معتبرة أن   إدارة “بايدن” تبنت “موقفا قويا” بشأن ليبيا خلال الأشهر القليلة الماضية، لافتة إلى أن هذا الموقف يركز بشكل أساسي على الدفع نحو الانتخاباتكما هو مخطط لها. وأوضحت المبعوثة السابقة أن الولايات المتحدة يبدو أن لديها الآن أجندة جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكملها، وليبيا “الغنية بالنفط” بموقعهاالاستراتيجي جزء منها -على حد قولها-. وجددت “ويليامز” دعمها لدعوات السلطات الليبية المتكررة للقوات الأجنبية بمغادرة ليبيا في أقرب وقت ممكن، مشيرة إلى أن وجود القوات الأجنبية في ليبيا  يعد إهانة لـ”كرامة” الليبيين، وأن رحيلهم شرط أساسي لإجراء انتخابات نزيهة وآمنة. وفي سياق متصل أكدت “وليامز” أن المكالمة الهاتفية التي حدثت بين الرئيس السابق “دونالد ترامب” وخليفة حفتر فُسرت على أنها ضوء أخضر له، وليس أحمر لشنالهجوم على طرابلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

sexual performance pills cvs|Apple cider vinegar pills spring valley weight loss|hemp valley night cream