in

المنصوري: المجتمع الدولي سيدفع نحو إنجاز قانون الاستفتاء على الدستور

قال عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور ضو المنصوري، الأربعاء، إن المجتمع الدولي سيدفع نحو إنجاز قانون الاستفتاء وتقديم الدستور للشعب ليقول كلمته الفصل فيه.

وأضاف المنصوري، في تصريح للرائد، أن أعضاء الهيئة في اجتماعهم مع مبعوث الأمم المتحدة غسان سلامة وبعض السفراء لدى ليبيا بينوا الخطوات التي قطعتها الهيئة بشأن مشروع الدستور، مشيرا إلى أنهم خلصوا إلى أن المجتمع الدولي أصبح على علم بالحاصل في مشكلة الدستور، وأنه مقتنع بصحة المسار الدستوري، وبأن الدستور أصبح ا للشعب الليبي،  و أن لا يصادر صوته بالاستفاء عليه.

وأشار المنصوري إلى أن المجتمع الدولي بات على دراية بأنه لا توجد في الإعلان الدستوري أي نتيجة لبحث أو إعادة النظر في مشروع الدستور “الجاهز”، مضيفا أن 17 نائبا فقط من يبدون تصلبا بالبرلمان ويقفون دون إنهاء الموضوع.

وذكر المنصوري أن الهيئة من خلال اتصالها بالليبيين في الداخل والخارج وعقدها الندوات والحلقات وورش العمل التوضيحية للمشروع أظهرت أن مشروع الدستور يلاقي قبولا واسعا، لاسيما وأنه حاز على توافق أغلبية الأعضاء من برقة وطرابلس وفزان.

وكان عدد من أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور التقوا، الاثنين، بمقر البعثة الأممية في طرابلس عددا من السفراء وممثلين عن المجتمع الدولي؛ لمناقشة الإطار القانوني اللازم لإجراء استفتاء على مسودة الدستور

مطار مصراتة يعلن توقف العمل ابتداء من الأحد المقبل

الأهلي طرابلس يواجه الوداد المغربي في البطولة العربية