in ,

المخابز في سبها مهددة بالقفل

قال عضو نقابة الخبازين في سبها عيسى احميد ، الخميس ،إن نقابة المخابز بالمدينة أمهلت لجنة الوقود والغاز خمسة أيام لاستلام مخصصاتها من وقود الديزل ، وألا ستتوقف عن العمل .

واوضح احميد، في تصريح للرائد،أن  اللجنة المختصة بتوزيع الوقود في سبها وما جاورها تحججت بأن الخبازين يبيعون الخبز بأسعار مرتفعة ، مؤكدا أنهم يحاولون الوصول لاسعار التكلفة من خلال تحديد سعر الرغيف .

وأضاف عضو النقابة أن الخبازين لم يستلمو مخصصاتهم من الدقيق من صندوق موازنة الأسعار من سبتمبر 2015 ، مؤكدا أنهم يشترون القنطار الواحد من الدقيق ب 160 دينار في حين انهم كانو يحصلون عليه من الصندوق فقط ب 40 دينار ومن المطاحن المتوقفة ب 60 دينار ،منوها إلى أن سعر الخميرة وصل عشرة دينار لل400جرام بعد أن كان يباع فقط ب 3 دينار اما سعر محسن الخبز فارتفع إلى 110 دينار بعد ان كان يباع ب 22 دينار .

ولفت احميد إلى أن الخباز يضطر لدفع أجرة  العامل حتى في أيام الراحة حرصا منه على استمرار بقائه معه في ظل الظروف الامنية التي تمر بها المدن الجنوبية ، مبينا أن 80% من العمالة أجانب ، و أن أجرة العامل تتراوح من 50 إلى 100 دينار عن القنطار الواحد

وذكر احميد أن الخبازين يضطرون لشراء البرميل الواحد من وقود الديزل سعة 200 لتر  ب 350 _400 دينار ل200 وهي الكمية التي تكفي احتياجات المخبر ليومين ، في حين أنهم يشترون 1000 لتر من المستودع ب 175 دينار .

يذكر أن المنطقة الجنوبية شهدا الفترة الماضية أوضاعا أمنية غير مستقرة حالت دون تمكن شركة البريقة من إيصال الوقود إلى المنطقة

ديوان المحاسبة: قرار الرئاسي به “شبهة افتعال أزمة”

جهاز الإسعاف يسلم 260 سيارة إلى 150 فرعا