الأخبار
الرئيسية / سياسة / بلدي سوق الجمعة يستنكر استهداف مطار معيتيقة

بلدي سوق الجمعة يستنكر استهداف مطار معيتيقة

استنكر المجلس البلدي وأعضاء البرلمان والمجلس الأعلى للدولة من سوق الجمعة، سقوط قذائف عشوائية “متكررة ” على محلة الجلاء ومطار معيتيقة.

وقال المجلس البلدي، في بيان له، الأربعاء، إن عددا من القذائف سقطت على محلة الجلاء، ومسجد القدارة، والفندق العسكري ورئاسة الأركان داخل قاعدة معيتيقة، بالإضافة إلى العيادات الخارجية للمستشفى، وهو ما روّع الأهالي وتسبب في أضرار مادية ونفسية، وفق البيان.

وطالب المجلس البلدي الأجهزة الأمنية في طرابلس عامة، وفي تاجوراء خاصة، بالعمل على تحديد هوية المعتدين وتحميلهم المسؤولية، واتخاذ الإجراءات الصارمة في حقهم؛ درءا للفتنة بين سكان المدينة.

وناشد البلدي، في بيانه، أهالي وحكماء تاجوراء، التعاون في سبيل تحقيق الأمن وضبط النفس وعدم الانخراط في الإخلال بالأمن العام، داعين المجلس الرئاسي إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة؛ لضبط وردع المجرمين.

وكان محيط مطار معيتيقة تعرض في اليومين الماضيين لسقوط قذائف عشوائية دون وقوع إصابات بشرية.

عن Journalist

شاهد أيضاً

“وليامز”: إدارة “بايدن” لديها رغبة صادقة في مساعدة ليبيا

رأت مبعوثة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة سابقاً “ستيفاني ويليامز” أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” صادقة في نيتها مساعدة ليبيا، من خلال كبحالتدخل الأجنبي، والدفع نحو إجراء  الانتخابات . وقالت “وليامز” -لموقع ميدل إيست مونيتور البريطاني- السبت، إن الاهتمام الأمريكي المتجدد بليبيا يتجاوز مجرد مواجهة الوجود الروسي، وهي جزء من “سياسة شاملة” تجاه ليبيا، معتبرة أن   إدارة “بايدن” تبنت “موقفا قويا” بشأن ليبيا خلال الأشهر القليلة الماضية، لافتة إلى أن هذا الموقف يركز بشكل أساسي على الدفع نحو الانتخاباتكما هو مخطط لها. وأوضحت المبعوثة السابقة أن الولايات المتحدة يبدو أن لديها الآن أجندة جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكملها، وليبيا “الغنية بالنفط” بموقعهاالاستراتيجي جزء منها -على حد قولها-. وجددت “ويليامز” دعمها لدعوات السلطات الليبية المتكررة للقوات الأجنبية بمغادرة ليبيا في أقرب وقت ممكن، مشيرة إلى أن وجود القوات الأجنبية في ليبيا  يعد إهانة لـ”كرامة” الليبيين، وأن رحيلهم شرط أساسي لإجراء انتخابات نزيهة وآمنة. وفي سياق متصل أكدت “وليامز” أن المكالمة الهاتفية التي حدثت بين الرئيس السابق “دونالد ترامب” وخليفة حفتر فُسرت على أنها ضوء أخضر له، وليس أحمر لشنالهجوم على طرابلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Viagra 30 mg|gnc phentermine diet pills|Cannabis oil cartridge black and gold box