in

الفاضلي : المالية وافقت على مقترح ميزانية تشغيلية للمدارس

قال ‏مدير إدارة اﻻحتياط العام‏ لدى ‏وزارة التعليم ،عبد الفتاح الفاضلي، الاثنين ، إن وزارة المالية وافقت على المقترح المقدم من وزارة التعليم فيما يخص رصد ميزانية تشغيلية للمدارس، تحسب بعدد الفصول ، مبينا أن الميزانية المقترحة قابلة للزيادة في السنوات المقبلة.

وأوضح الفاضلي، في تصريح للرائد ، أن وزارة التعليم قررت رصد مبلغ 5 آلاف دينار للمدرسة التي تحوي 6 فصول دراسية ، و7 آلاف دينار للمدرسة التي يترواح عدد  فصولها بين 7 و12 فصلا، فيما تكون حصة المدرسة التي يزيد عدد فصولها على 13 فصلا 9 آلاف دينار سنويا ، ستُصرف حال توفر الميزانية الخاصة من الدولة للوزارة.

ولفت الفاضلي، إلى أن  العمل جار على إصدار قرار لمجموعة جديدة للملاك الوظيفي ، مضيفا أن 45 مراقبة جاهزة لصرف علاوة الحصة.

وأشار مدير الاحتياط إلى أن التاخر في إصدر إذن صرف العلاوة؛ مرجعه الحرص على عدم التلاعب والتزوير ، مؤكدا إنشاء منظومة خاصة وتكليف عدد من الموظفين لمراجعة البيانات ومطابقتها بالأسماء والخطة الدراسية وعدد الحصص ، وستصرف  الفروقات حال الانتهاء من مراجعتها من كل مراقبة على حدة

يشار إلى أن فكرة الميزانية التشغيلية للمدارس تطبق لأول مرة في وزارة التعليم ، ويجري العمل على إحالتها للمؤسسات التعليمية ضمن استحقاقات المعلمين لعلاوة الحصة المزمع صرفها للمعلمين داخل الملاك الوظيفي

تعليم الوفاق: منح دراسية مقدمة من الاتحاد الإفريقي

مفوضية اللاجئين: استجبنا لأكثر من 600 ألف لاجئ سنة 2018