الرئيسية / سياسة / الزائدي: على النواب المقاطعين تحمل مسؤوليتهم تجاه الدستور

الزائدي: على النواب المقاطعين تحمل مسؤوليتهم تجاه الدستور

دعت عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور زينب الزائدي، السبت، أعضاء مجلس النواب المقاطعين والموجودين في طرابلس، إلى أن يتحملوا مسؤولياتهم تجاه الاستحقاق المشروع للشعب الليبي، مضيفة أنهم يستطيعون اتخاذ قرار بشأن إصدار القانون المتأخر لمشروع الدستور.

وشددت الزائدي، في تصريح للرائد، على ضرورة دراسة كل البدائل المقترحة حول تأخر إصدار مشروع الدستور، وإنهاء الجدل القانوني حوله، رافضة أي محاولات لتمديد فترات انتقالية جديدة.

وقالت الزائدي، إن أعضاء الهيئة تعرضوا للضرب والإهانة لكنهم أصروا على إنجاز مهمتهم الموكلة إليهم، وقدموا مشروع دستور متوافق عليه بنسبة مرضية من قلب مدينة البيضاء، محترمين في ذلك كل الأحكام التي صدرت من الجهات القضائية، متسائلة عن الأسباب التي تدعو إلى أن يغتصب أفراد أو مجموعة بعينها حقًّا مشروعًا للشعب، حسب وصفها.

وأشارت الزائدي إلى أن الهيئة بالرغم من إمكانياتها المتواضعة وتجاهل صناع القرار لها، ما تزال تعمل على التعريف بمواد الدستور من خلال عقد ندوات وورش عمل في مدن ليبية عديدة، مضيفة أن طلباتهم وبياناتهم ومخاطباهم متواصلة بشأن المسارعة في وضع مشروع الدستور أمام الشعب ليقول كلمته الفصل فيه.

يذكر أن مجلس النواب مطالب بإصدار قانون استفتاء على مشروع الدستور الجاهز منذ أواخر يوليو المنصرم، في غضون 30 يوما من تسلمه من الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور.

عن نبيل

شاهد أيضاً

في مثل هذا اليوم، نهاية ما عُرف بـ”الحرب الباردة”… ماذا تعرف عنها؟

في مثل هذا اليوم من عام 1989 انتهت ما تسمى “الحرب الباردة” بين قطبي التسلح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *