الأخبار
الرئيسية / سياسة / سلامة: الأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا تشهد تحسنا

سلامة: الأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا تشهد تحسنا

قال مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة، الجمعة، إن الأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا تشهد تحسنا، وتسمح بتحسين المناخ السياسي والميداني بشكل عام.

وأضاف سلامة، خلال لقائه الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في السعودية، أن تحسن الأوضاع في ليبيا تستلزم منى المزيد من العمل والجهد المكثف من أجل تضييق الفجوة بين وجهات النظر لبعض الأطراف الليبية، وفق ما نقلته سبوتنك عن المتحدث باسم أبو الغيط.

من جانبه أكد أبوالغيط أن الجامعة العربية تعطي أهمية كبيرة؛ لتحقيق تسوية متكاملة للأزمة الليبية، مشيرا إلى أن الأولوية هي حقن دماء الشعب الليبي والحفاظ على وحدة الدولة وسيادتها.

ونوه الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى أهمية استمرار التشاور والتعاون القائم بين المبعوث الأممي والمبعوث الخاص للأمين العام للجامعة العربية في هذا الصدد بما من شأنه إعطاء قوة دفع مشتركة لجهود التسوية في ليبيا.

يُذكر أن مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة قال خلال كلمة له في اجتماع وزراء الخاريجة العرب بالعاصمة السعودية الرياض، إن البعثة تحث مجلسي النواب والأعلى للدولة على إصدار قانون الدستور؛ لأن ليبيا بحاجة إلى دستور.

عن محمد الغرياني

شاهد أيضاً

انطلاق أول دورة تدريبة لتأهيل المقاتلين بوزارة الداخلية

ناقشت لجنة ضم المقاتلين بوزارة الداخلية، السبت، الاستعدادات لاستقبال أول دورة تدريبية بالمعهد العالي للضباط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *