الأخبار
الرئيسية / سياسة / قنصو:101 شاحنة وقود ستصل الثلاثاء للجنوب

قنصو:101 شاحنة وقود ستصل الثلاثاء للجنوب

أعلن وزير الحكم المحلي بحكومة الوفاق بداد قنصو، الاثنين، إرسال 101 صهريج تحمل حوالي 4 مليون و630 لتر من وقود البنزين والديزل إلى مستودع مدينة سبها وبراك الشاطئ .

وأضاف قنصو في مؤتمر صحفي أن الشاحنات ستصل غدا الثلاثاء، مؤكدا جاهزية حوالي 2500 أسطوانة غاز للإرسال، مشيرا إلى أن الشحنات ستؤمن من قبل آمر المنطقة العسكرية الوسطى، والغرفة الأمنية الجفرة واللواء 12.

وأوضح قنصو أن الإمداد سيقتصر حاليا على مدينة سبها وبراك الشاطئ، على أن تزود باقي المدن في الجنوب في حالة تحسن الوضع الأمني .

يشار إلى أن مدن الجنوب تشهد نقصا حادا في الوقود والغاز منذ أشهر، حيث وصل سعر أسطوانة الغاز 85 دينارا في السوق السوداء.

عن Journalist

شاهد أيضاً

“وليامز”: إدارة “بايدن” لديها رغبة صادقة في مساعدة ليبيا

رأت مبعوثة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة سابقاً “ستيفاني ويليامز” أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” صادقة في نيتها مساعدة ليبيا، من خلال كبحالتدخل الأجنبي، والدفع نحو إجراء  الانتخابات . وقالت “وليامز” -لموقع ميدل إيست مونيتور البريطاني- السبت، إن الاهتمام الأمريكي المتجدد بليبيا يتجاوز مجرد مواجهة الوجود الروسي، وهي جزء من “سياسة شاملة” تجاه ليبيا، معتبرة أن   إدارة “بايدن” تبنت “موقفا قويا” بشأن ليبيا خلال الأشهر القليلة الماضية، لافتة إلى أن هذا الموقف يركز بشكل أساسي على الدفع نحو الانتخاباتكما هو مخطط لها. وأوضحت المبعوثة السابقة أن الولايات المتحدة يبدو أن لديها الآن أجندة جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكملها، وليبيا “الغنية بالنفط” بموقعهاالاستراتيجي جزء منها -على حد قولها-. وجددت “ويليامز” دعمها لدعوات السلطات الليبية المتكررة للقوات الأجنبية بمغادرة ليبيا في أقرب وقت ممكن، مشيرة إلى أن وجود القوات الأجنبية في ليبيا  يعد إهانة لـ”كرامة” الليبيين، وأن رحيلهم شرط أساسي لإجراء انتخابات نزيهة وآمنة. وفي سياق متصل أكدت “وليامز” أن المكالمة الهاتفية التي حدثت بين الرئيس السابق “دونالد ترامب” وخليفة حفتر فُسرت على أنها ضوء أخضر له، وليس أحمر لشنالهجوم على طرابلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Extenze black|How to lose fat from jawline|Bryan pharmacy cbd oil