الأخبار
الرئيسية / سياسة / السلاك: نرحب بانتخابات الأعلى للدولة، ويتوقع إعلان الميزانية الأسبوع القادم

السلاك: نرحب بانتخابات الأعلى للدولة، ويتوقع إعلان الميزانية الأسبوع القادم


رحب رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، الاثنين، بانتخابات المجلس الأعلى للدولة، واصفا إياها بالخطوة الديمقراطية متمنيا لها النجاح في تحقيق تقدم ملموس بالعملية السياسية
وقال الناطق باسم رئيس المجلس محمد السلاك خلال مؤتمر صحفي، أن السراج يدعو إلى تكثيف الجهود وكسر حالة الجمود السياسي والانفتاح على كافة الأطراف المساهمة في العملية السياسية.

وأكد السلاك، إصدار المجلس الرئاسي تعليمات لأجهزة الدولة المعنية لتكثيف التحقيقات والكشف عن أبعاد جريمة مقتل أبناء الشرشاري، مقدما العزاء لأهالي صرمان والليبيين كافة.

وعن عملية “عاصفة الوطن” أضاف السلاك أن مهمة القوات المشاركة في العملية تقتصر في تتبع فلول “الإرهاب” بالوديان والشعاب، ولن تتواجد داخل المدن والمناطق السكنية.
وأشار الناطق باسم رئيس المجلس الرئاسي إلى أن العملية التى تنفدها قوة مكافحة الإرهاب متواصلة لليوم الثامن بدعم من سلاح الجو الليبي، مؤكدا أن النطاق الجغرافي للعملية، أصبح خالٍ تماما من أي عناصر تنظيم الدولة، وفق قوله

وتوقع السلاك أن تعلن الإجراءات الخاصة بالترتيبات المالية لعام 2018 الأسبوع المقبل، موضحا أن هناك تنسيق بين المجلس الرئاسي، واللجنة المالية، بمجلس النواب ووزارة المالية بحكومة الوفاق، ومصرف ليبيا المركزي، وديوان المحاسبة، بشأن إعداد الميزانية للعام الجاري.

الجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للدولة انتخب، الأحد، خالد المشري رئيسا جديدا له بـ 64 صوتا، متفوقا على سلفه عبد الرحمن السويحلي المتحصل على 46 صوتا.

عن إبراهيم

شاهد أيضاً

العفو الدولية: 57 شخص نفذت فيهم مصر حكم الإعدام في شهرين واصفة عمليات الإعدام بـ “الموجة المروعة”

كشفت منظمة العفو الدولية الأربعاء، إن السلطات المصرية أعدمت 57 شخص خلال شهرين، بزيادة مضاعفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *