الأخبار
الرئيسية / سياسة / صوان: من قدم روحه من جنود الكرامة بنية محاربة الإرهاب نحتسبه من “الشهداء”

صوان: من قدم روحه من جنود الكرامة بنية محاربة الإرهاب نحتسبه من “الشهداء”

قال رئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان، الأربعاء، إنه يحتسب من قدموا أرواحهم مع عملية الكرامة بنية محاربة الإرهاب من الشهداء، وأن الأجر حاصل لمن قدموا الدعم والتأييد بشتى أنواعه لذات الغرض من القبائل والعائلات.

وأوضح صوان، في مقابلة مع موقع العربي 21، أنه ينبغي لتلك القبائل أن تتدارك ما وقع من ظلم فتضمد الجراح وتلم شمل المهجرين وتواسي المظلومين.

وأضاف صوان أن عملية الكرامة أعلنت تحت شعار جميل وهدف نبيل، وهو محاربة “الإرهاب”، والذي كان موجودا فعلا في مناطق عدة منها بنغازي، مشيرا إلى أن “الكارثة” كانت كبيرة والدمار هائلا في أرواح الليبيين من كل الأطراف.

ونوه صوان بأنه اتضح جليا الآن أن هذه العملية قد اُستخدمت مشروعا؛ للوصول للحكم وتصفية الخصوم السياسيين، وتعدى الأمر محاربة مجموعات إرهابية من الممكن القضاء عليها بأقل تكاليف وبدون ظلم الأبرياء وتهجيرهم وارتكاب أبشع الجرائم من قتل وحرق وتنكيل وسجن.

يُذكر أن قائد قوات الكرامة خليفة حفتر قد أعلن في مايو 2014 عملية عسكرية تحت مسمى “الكرامة” ادعى حينها مكافحة الإرهاب في مدينة بنغازي.

عن Journalist

شاهد أيضاً

“وليامز”: إدارة “بايدن” لديها رغبة صادقة في مساعدة ليبيا

رأت مبعوثة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة سابقاً “ستيفاني ويليامز” أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” صادقة في نيتها مساعدة ليبيا، من خلال كبحالتدخل الأجنبي، والدفع نحو إجراء  الانتخابات . وقالت “وليامز” -لموقع ميدل إيست مونيتور البريطاني- السبت، إن الاهتمام الأمريكي المتجدد بليبيا يتجاوز مجرد مواجهة الوجود الروسي، وهي جزء من “سياسة شاملة” تجاه ليبيا، معتبرة أن   إدارة “بايدن” تبنت “موقفا قويا” بشأن ليبيا خلال الأشهر القليلة الماضية، لافتة إلى أن هذا الموقف يركز بشكل أساسي على الدفع نحو الانتخاباتكما هو مخطط لها. وأوضحت المبعوثة السابقة أن الولايات المتحدة يبدو أن لديها الآن أجندة جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكملها، وليبيا “الغنية بالنفط” بموقعهاالاستراتيجي جزء منها -على حد قولها-. وجددت “ويليامز” دعمها لدعوات السلطات الليبية المتكررة للقوات الأجنبية بمغادرة ليبيا في أقرب وقت ممكن، مشيرة إلى أن وجود القوات الأجنبية في ليبيا  يعد إهانة لـ”كرامة” الليبيين، وأن رحيلهم شرط أساسي لإجراء انتخابات نزيهة وآمنة. وفي سياق متصل أكدت “وليامز” أن المكالمة الهاتفية التي حدثت بين الرئيس السابق “دونالد ترامب” وخليفة حفتر فُسرت على أنها ضوء أخضر له، وليس أحمر لشنالهجوم على طرابلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

which male enhancement pills really work|anti appetite herbs|Hemp clinic cbd gummies ebay