الرئيسية / سياسة / أبوشاح: سلامة ومجلس النواب” يطيلون أمد عدم استقرار البلاد”

أبوشاح: سلامة ومجلس النواب” يطيلون أمد عدم استقرار البلاد”

قال عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور التواتي أبوشاح، الثلاثاء، إن مجلس النواب، والأمم المتحدة ومبعوثها إلى ليبيا غسان سلامة يريدون خلق مرحلة انتقالية أخرى وإطالة أمد عدم الاستقرار؛ بدعمهم لإجراء انتخابات قبل الاستفتاء على مشروع الدستور. حسب قوله

وأكد أبوشاح، على صفحته الرسمية، أن مجلس النواب ملزم بإصدار قانون الاستفتاء وعرض المشروع على الشعب ليقول كلمته فيه، مبديا استغرابه من تناسي مجلس النواب لهذه المهام المنوطة به، وتشكيك بعض أعضائه بصحة المشروع الذي أيدت صحته حكم المحكمة العليا. حسب تعبيره.

واتهم أبوشاح المبعوث الأممي بجهل وتجاهل الإعلان الدستوري، داعيا إياه للاطلاع على نصوصه، خاصة فيما يتعلق بانتخاب الهيئة الدستورية المناط بها كتابة مشروع الدستور، مشيرا إلى أن استمرار الاتجاه نحو اجراء انتخابات قبل الاستفتاء على الدستور سيؤدي إلى” فشل مهام سلامة كما فشل سابقيه في ليبيا “.

يذكر أن رئيس الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور أكد، الاثنين في بيان له، أن مشروع الدستور أصبح ملكا للشعب الليبي بكامله، ولا يحق لمجلس النواب أو بعض أعضائه الاعتراض عليه إلا بصفتهم مواطنين في صناديق الاقتراع فقط.

عن Journalist

شاهد أيضاً

تحذير أممي من تصدير السيارات المستعملة لليبيا

حذر برنامج الأمم المتحدة للبيئة من تصدير السيارات المستعملة لعدد من الدول النامية، من بينها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *