الأخبار
الرئيسية / سياسة / صوان: نتحفظ على تصريحات الجمالي وكلمة الشعب هي العليا في الدستور

صوان: نتحفظ على تصريحات الجمالي وكلمة الشعب هي العليا في الدستور

أبدى رئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان، الأحد، استغرابه وتحفظه من تصريحات مبعوث جامعة الدول العربية لدى ليبيا صلاح الدين الجمالي بخصوص مشروع الدستور،مضيفا أنه تجاوز في تصريحه الإعلان الدستوري المنظم لمسيرة الدولة والمجتمع في ليبيا.

وقال صوان في تصريح  للرائد ، إن تصريح الجمالي يعتبر تجاوزا لنطاق مهمة المبعوث وخرقا للأعراف الدبلوماسية ،مطالبا بعرض المشروع على الشعب صاحب الحق الأصيل في ذلك، بالإيجاز أو الرفض أو التعديل على حدٍّ سواء، وفق ما نص عليه الإعلان الدستوري حسب قوله.

واوضح صوان ان عدم حماسة المبعوث الأممي غسان سلامة لمشروع الدستور الذي أنجزته الهيئة وتجاوز الطعون القانونية والذي ينتظر استكمال الإجراءات اللازمة لعرضه للاستفتاء الشعبي يفتح الباب على مصراعيه للتفسيرات والتأويلات حسب تعبيره .

ودعا صوان كافة الساسة والمبعوثين والسفراء بترك موضوع جدوى مشروع الدستور الحالي وإمكانية نفاذه من عدمها للشعب الليبي صاحب الكلمة العليا في ذلك، حسب قوله، مطالبا بإبعاد المشروع عن المواقف والانطباعات الشخصية.

وأضاف صوان أن استطلاعات الرأي العام وعمليات سبر الآراء تشير إلى أن مشروع الدستور مقبول بشكل واسع ، موضحا أن من لديه تحفظات على المشروع، يحق له التصويت بـالرفض ، مبينا أن الوصول إلى توافق كامل مستبعد في أي شأن.

يذكر أن الجمالي قال في تصريح صحفي، السبت، إن الليبيين في حاجة إلى دستور جديد ويرفضون مسودة مشروع الدستور الحالية .

عن Journalist

شاهد أيضاً

شركات أمريكية تبدي رغبتها في إعادة إعمار ليبيا… و”نورلاند”: الفرصة مواتية لذلك

قال سفير الولايات المتحدة لدى ليبيا “ريتشارد نورلاند”، الأربعاء، إن العملية السياسية الجارية في ليبيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *