الرئيسية / سياسة / المنصوري: الانتخابات دون دستور” ستصنع دكتاتورا بثوب ديمقراطي”

المنصوري: الانتخابات دون دستور” ستصنع دكتاتورا بثوب ديمقراطي”

وصف عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور ضو المنصوري إحاطة المبعوث الأممي إلي ليبيا غسان سلامة أمام مجلس الأمن حول ليبيا” بالمخيبة للآمال”.
وقال المنصوري على صفحته الرسمي، الجمعة، إن سلامة اعتمد على” الآراء الانطباعية والسياسيين الذين ليس من مصلحتهم استكمال المسار التأسيسي” حسب تعبيره، مضيفا أنه سيقود إلى مراحل انتقالية جديدة لا نهاية لها.

وأوضح المنصوري أن اللجؤ إلى خيار الانتخابات بدون دستور لا يخرج عن كونه “إعادة لصناعة دكتاتور بثوب ديمقراطي ” حسب قوله ، وتسفيها لإرادة الشعب صاحب الحق الأصيل في تقرير مصيره من خلال الاستفتاء على مشروع الدستور.

واضاف المنصوري أن إجراء الانتخابات دون دستور يضرب بعرض الحائط لما نص عليه الإعلان الدستوري الذي أوجبت القوانين الدولية ضرورة احترامه، مشيرا إلى أن هذه الإحاطة خالفت قرار مجلس الأمن رقم 2259 ، وستعطي شوط إضافيا لمن وصفهم “بناهبي المال العام والمتاجرين بمصير الوطن”.

يشار إلى أن مجلس النواب يماطل منذ مدة لإقرار قانون الاستفتاء على مشروع الدستور، عقب اعتماد الهيئة التأسيسية له وإحالته على المجلس.

عن Journalist

شاهد أيضاً

العدالة والبناء: نطالب النائب العام َومحكمة الجنايات الدولية بملاحقة كافة المسؤولين عن المقابر الجماعية في ترهونة َومحاسبتهم

طالب حزب العدالة والبناء، الاثنين، النائب العام والجهات ذات الاختصاص بالإسراع في تحديد كافة المسؤولين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *