الرئيسية / سياسة / مشاورات أممية ليبية بشأن إطار الأمم المتحدة الاستراتيجي

مشاورات أممية ليبية بشأن إطار الأمم المتحدة الاستراتيجي

أجريت في تونس، الجمعة، مشاورات بين حكومة الوفاق والأمم المتحدة، بشأن إطار الأمم المتحدة الاستراتيجي الذي يغطي المناشط القُطرية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وصندوق الأمم المتحدة للسكان، ورعاية الطفولة.

وأوضحت البعثة، على موقعها الرسمي، أن الإطار الاستراتيجي الذى سيغطي الفترة الحالية حتى عام 2020، يهدف إلى العمل نحو مسار أكثر استدامة للتنمية والازدهار والسلام والأمن، و يشكل شراكة متجددة بين الأمم المتحدة وحكومة الوفاق.

وأكد وزير التخطيط بحكومة الوفاق طاهر الجهيمي أن إطار العمل الجديد مع الأمم المتحدة يشكل نقلة نوعية من حيث المحتوى، وأنه جاء نتاجاً لعملية تشاورية واسعة اعتمدت على تقييمات فنية في عدة مجالات اقتصادية واجتماعية وخدمية، وفق موقع البعثة.

وفي سياق متصل نقلت البعثة عن منسقة الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة “ماريا ريبيرو”، قولها، إن الهدف الرئيس للأمم المتحدة هو دعم الحكومة الليبية؛ لتحقيق أولوياتها الوطنية.

وأشارت “ريبيرو” إلى أن البرنامج الُقطري الجديد لليونيسف سيوفر إطاراً لانخراط المنظمة في تنفيذ برامج متعددة القطاعات من أجل الأطفال في ليبيا في مجالات المياه والمرافق الصحية وحماية الطفل والتعليم والصحة والتغذية.

يشار إلى أن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا قدمت مساعدات إنسانية وخدمية إلى ليبيا عبر منظماتها المختلفة.

عن علي عبدالله

شاهد أيضاً

بسبب التهديد الأمني…باشاغا يوقف منح تراخيص التظاهر بشكل مؤقت

أصدر وزير الداخلية فتحي باشاغا السبت، تعليماته لمديريات الأمن في المناطق بإيقاف منح تراخيص تنظيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *