الرئيسية / سياسة / الساقزلي: يرد على عبدالجليل وينفي لقاءه به يوم التحرير

الساقزلي: يرد على عبدالجليل وينفي لقاءه به يوم التحرير

نفى مدير البرنامج الليبي للإدماج والتنمية مصطفى الساقزلي، الخميس، أنه التقى رئيس المجلس الانتقالي السابق مصطفى عبدالجليل يوم إعلان تحرير ليبيا عام 2011، مؤكدا أنه كان ضمن العائدين من مدينة سرت في ذلك اليوم.

وأوضح الساقزلي للرائد، أنه عرض على عبدالجليل، خطة لجمع السلاح وإدماج المسلحين في الأجهزة الأمنية، مفندا أنه عرض علىه أن يسلم الشباب سلاحهم مقابل تطبيق الشريعة مثل ما ذكر عبد الجليل.

وبيّن الساقزلي أنه عرض على رئيس المجلس الانتقالي تسليم السلاح مقابل البدء في التنمية، ووضع مشاريع صغيرة، والاهتمام بالتعليم، وتوفير فرص لحياة كريمة، والدخول إلى الجيش والشرطة، حسب وصفه.

واعتبر رئيس البرنامج الليبي للإدماج أن مصطفى عبدالجليل الآن موجه ومسير من الإمارات التي تدعم عودة حكم العسكر والاستبداد في ليبيا، مشيرا إلى أن تصريحاته تضمنت العديد من المغالطات. وفق قوله.

وأشار الساقزلي إلى أنه توقع خطاب من رئيس المجلس الانتقالي أن يدعو لجمع وتوحيد الليبيين، من أجل المصالحة وبناء الدولة، حسب قوله.

وكان رئيس المجلس الانتقالي السابق مصطفى عبد الجليل، اتهم خلال لقاء صحفي عدة أطراف من بينهم مصطفى الساقزلي، بممارسة ضغوطات عليه يوم التحرير بالتنصيص على تطبيق الشريعة في إعلان التحرير.

عن محمد الغرياني

شاهد أيضاً

تحذير أممي من تصدير السيارات المستعملة لليبيا

حذر برنامج الأمم المتحدة للبيئة من تصدير السيارات المستعملة لعدد من الدول النامية، من بينها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *