الأخبار
الرئيسية / بلديات / كلية الأسنان بجامعة سبها تطلق حملة توعية لطلبة الجالية السودانية

كلية الأسنان بجامعة سبها تطلق حملة توعية لطلبة الجالية السودانية

قال عضو اللجنة المنظمة للحملة التوعوية لطلبة مدرسة الجالية الإفريقية بسبها أحمد قوداب، الأربعاء، إن استهداف أبناء الجالية الإفريقية بالحملة جاء تقديرا للأوضاع الصعبة التي تعيشها.

وأوضح قوداب، في تصريح للرائد، أن الوضع المعيشي لهذه الجالية يصعّب عليهم مراجعة طبيب الأسنان وعلاج ما يطرأ عليها، ناهيك عن درجة الوعي المتواضعة لديهم، مبينا أن الطالب يحصل على بطاقة تردد تمكنه من مراجعه طبيبه أسبوعيا.

وأضاف قوداب أن الحملة توفر العلاج المجاني لهؤلاء الطلبة، بعد انتهاء عملية الكشف وتحديد الاحتياجات، مشيرا إلى أن الطلبة حصلوا على عدة تنظيف أسنان فرشاة ومعجون، ودليل مصور عن الطريقة الصحيحة لغسلها.

وأضاف عضو اللجنة المنظمة للحملة أن عدد الطلبة الذين وقع فحصهم تجاوز الخمسين طالبا، ويجري التنسيق مع إدارة المدرسة؛ لإكمال الفحوصات لبقية الطلبة البالغ عددهم 150 طالبا من جنسيات إفريقية متعددة.

وأشار قوداب إلى أن المبادرة تتضمن تقديم عروض مرئية للأطفال باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية حول سبل الاهتمام بالأسنان ومتابعتها، وتحث على ضرورة مراجعة طبيب الأسنان بشكل دوري.

الجدير ذكره أن طلبة وأعضاء هيئة التدريس بكلية طب الأسنان في جامعة سبها أطلقوا، الثلاثاء، حملة توعية وكشف وعلاج أسنان طلبة مدرسة الجالية الإفريقية بالمدينة، تزامنا مع اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان، الذي وقع الاحتفال به للمرة الأولى بكلية طب الأسنان في سبها.

عن نبيل

شاهد أيضاً

الرعاية الصحية تطلق بالتعاون مع الصحة العالمية مشروع تعزيز الخدمات الصحية الأولية

أطلقت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *