الأخبار
الرئيسية / سياسة / وزارة الصحة تحيل حالات طارئة للعلاج بالداخل والخارج

وزارة الصحة تحيل حالات طارئة للعلاج بالداخل والخارج

قالت مدير قسم الإعلام بوزارة الصحة، وداد بن نيران، الاثنين، إن الوزارة أحالت حالات طارئة للعلاج داخل مصحات خاصة في ليبيا، وأخرى للعلاج بالخارج.
وذكرت بن نيران، في تصريح للرائد، أن الإحالات صنفتها اللجنة الاستشارية العليا للعلاج، حسب الجزئية والمحالة إليها من فروعها بالمناطق الليبية.
وأوضحت بن نيران أن حالات أخرى أحيلت للمصحات والعيادات الخاصة، وتحتاج لإجراء عمليات مختلفة، مشيرة إلى أن عددا منها يحتاج إلى إيواء “عاجل” بوحدات العناية الفائقة، وحواضن أطفال في المصحات الخاصة، وقد تعاملت الوزارة معهم بشكل “طارئ”، وفق قولها.
وأضافت أن 167 حالة وجهت للعلاج داخل المستشفيات العامة والخاصة، وأخرى حولت للعلاج خارج ليبيا أيضا، بناءً على محاضر اجتماعات اللجنة الاستشارية العليا للعلاج وإجراء عمليات جراحية مختلفة فيها، من بينها 35 حالة مستعصية أحيلت للعلاج خارج ليبيا لإجراء عمليات استئصال أورام، وعمليات جراحية للعيون والأعصاب والعظام.
وأشارت مديرة قسم الإعلام بوزارة الصحة إلى أن خطة وزارة الصحة تقضي بتشغيل المستشفيات العامة لمدة 3 أشهر؛ لتوفير المعدات والمستلزمات المطلوبة لإجراء العمليات للحالات المستعصية، مبينة أن العمليات التي لا يمكن إجراؤها في المستشفيات العامة ستحال للمصحات الخاصة، وفق بن نيران.

عن إبراهيم

شاهد أيضاً

محكمة مالطية تحكم على خاطف طائرة الإفريقية بالسجن 25 عاما

حكمت محكمة مالطا على المواطن موسى سها الذي اختطف طائرة ركاب الخطوط الجوية الإفريقية نوع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *