الرئيسية / بلديات / المرافق التعليمية تُكمل صيانة 50 مدرسة

المرافق التعليمية تُكمل صيانة 50 مدرسة

أكد مدير مكتب الإعلام بمصلحة المرافق التعليمية مصطفى الفرجاني، الاثنين، أن المصلحة أكملت صيانة 50 مدرسة بمدن العجيلات وزوارة وصبراتة.

وأوضح الفرجاني في تصرح للرائد، أن المدارس بمدينة صبراتة تعرضت لأضرار كبيرة؛ بسبب الاشتباكات المتكررة التي شهدتها المدينة.

وأضاف الفرجاني أن المصلحة أطلقت مشروع صيانة نحو 2000 مدرسة في مختلف البلديات، مشيرا أن تكلفة الصيانة تقدر بـ 155 مليون دينار ليبي، خُصصت لصيانة المدارس التي تعرضت لأضرار؛ نتيجة الحروب في سرت وصبراتة ومنطقة أبوسليم في طرابلس.

وأشار مدير مكتب الإعلام بمصلحة المرافق التعليمية، إلى أن مجلس بنغازي البلدي تواصل مع مصلحة المرافق التعليمية، من أجل الشروع في صيانة جامعة بنغازي.

وبين الفرجاني أن المصلحة في انتظار تسيير الميزانيات؛ لاستكمال بقية المشروعات المتوقفة، مشيرا أن المدارس تعاني من اكتظاظ في الفصول نتيجة الاتساع العمراني والتزايد السكاني.

وأكد مدير مكتب الإعلام أن المصلحة تتواصل الآن مع جهاز تطوير المرافق الإدارية؛ لتفعيل المشاريع المتوقفة منذ عدة سنوات، موضحا أن نسبة الإنجاز في بعض المؤسسات وصل 80%.

يُذكر أن مصلحة المرافق التعليمية أعلنت في وقت سابق إكمال صيانة عددا من المدارس بمدينة درنة وسرت المتضررة من الاشتباكات التي شهدتها المدينة في 2016.

عن علي المنصوري

شاهد أيضاً

عمداء بلديات المنطقتين الوسطى والغريبة يطالبون باجتماع طارئ مع الرئاسي لحل أزمة الكهرباء

دعا عمداء وممثلو البلديات ورؤساء المجالس التسييرية بالمنطقة الوسطى والغربية من مدينة مصراتة، السبت، إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *