الأخبار
الرئيسية / سياسة / صوان: إنجاز الاستحقاق الدستوري ضرورة قبل الانتخابات

صوان: إنجاز الاستحقاق الدستوري ضرورة قبل الانتخابات

بحث رئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان، الأربعاء، في طرابلس مع سفير تركيا لدى ليبيا أحمد دوغان العملية السياسية في ليبيا دور أنقرة الإقليمي في المنطقة.

وأكد صوّان، في لقائه مع السفير، على ضرورة إنجاز الاستحقاق الدستوري، قبل الذهاب إلى انتخابات، مبينا “خطر” إطالة المرحلة الانتقالية بانتخاب رئيس لليبيا في غياب الدستور، مشددا على ضرورة أن تدفع البعثة الأممية في اتجاه الاستفتاء على الدستور قبل الشروع في الانتخابات، وفق صفحة الحزب الرسمية.

وناقش رئيس الحزب، مع السفير دوغان دور بعض الدول الإقليمية في تغذية الصراع في ليبيا، مؤكدا على ضرورة أن تدفع تركيا، والدول الداعمة للاتفاق السياسي، من خلال البعثة الأممية إلى إيفاء البرلمان بالتزاماته تجاه الاتفاق، لوقف التدخلات بعض الدول السلبية في ليبيا.

وبيّن دوغان لرئاسة الحزب آخر تطورات قضية اختطاف المهندسين الأتراك من محطة أوباري الغازية، مشيرا إلى العراقيل التي تواجه عمل القنصلية التركية لدى ليبيا، مبديا التواصل المباشر لتوحيد الرؤى تجاه مساعدة ليبيا لتجاوز الأزمة.

يذكر أن وفدا من حزب العدالة والبناء زار تركيا، أواخر فبراير المنصرم، واجتمع مع نظيره التركي حزب العدالة والتنمية؛ للاستفادة من التجربة التركية.

عن Journalist

شاهد أيضاً

رئيس كتلة العدالة والبناء عبدالسلام الصفراني: اتفاق “بوزنيقة” هو اتفاق بين مجلسين منتخبين وليس بين العدالة والبناء ومجلس النواب

قال رئيس كتلة العدالة والبناء وعضو المجلس الأعلى للدولة عبد السلام الصفراني للرائد، السبت، أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *