in

دهون مفيدة للجسم يمكن تناولها بأمان.. تعرف عليها

دائما ما تتهم الدهون بأنها السبب الرئيسي لزيادة الوزن دون نظر الشخص في كمية السعرات الحرارية التي تدخل جسمه في المقام الأول.

وأوضح الدكتور هشام العامري استشاري التغذية العلاجية والرياضية، أن السعرات الحرارية الكثيرة عن حاجة الجسم بالإضافة إلى عادات الأكل الخاطئة هي التي تتسبب في زيادة الوزن وليس الدهون، بل على العكس فعند اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن يجب أن تحتوي على دهون ولكن يجب معرفة نوع الدهون الآمنة.

وأضاف استشاري التغذية العلاجية أن النظام الغذائي الذي يخلو من الدهون يؤثر علي قدرة الجسم في حرق الكربوهيدرات وبالتالي يقوم الجسم بتخزين الدهون.

1-الدهون المشبعة

تعمل هذه الدهون على تحسين مستويات بعض الهرمونات مثل التستوستيرون والأستروجين في الجسم، الذين لهم دور مهم في النمو العضلي، وتقوية جهاز المناعة بالإضافة إلى ضبط التوازن الهرموني عند الذكور والإناث، وتوجد الدهون المشبعة في منتجات الألبان، الزبدة الفلاحي، السمنة البلدي.

2-الدهون غير المشبعة

وتعد هذه الدهون صحية ومفيدة للجسم، لأنها تعمل على زيادة نسبة الكولسترول الجيد بالجسم وتقليل مستويات الكولسترول الضار الذي يرتبط بأمراض القلب، يوجد هذا النوع من الدهون في الأسماك، المكسرات، الزيوت النباتية، وبعض الفواكه مثل الأفوكادو.

المصدر : باريس نيوز

حرس السواحل ينقذ 98 مهاجرا بالقرب من أبوكماش

الخيالي: التنسيق مع القوات في سبها شرط لاستقبال قوة “الوفاق” الأمنية