الأخبار
الرئيسية / سياسة / الرئاسي يشكل لجنة وزارية بشأن أحداث الجنوب

الرئاسي يشكل لجنة وزارية بشأن أحداث الجنوب

شكل المجلس الرئاسي، الأربعاء، لجنة وزارية برئاسة النائب في المجلس الرئاسي عبد السلام كاجمان، بشأن الأحداث التى تشهدها المنطقة الجنوبية.

وأوضح الرئاسي أن اللجنة ستتولى التواصل مع أطراف النزاع بمدينة سبها، والعمل على وقف إطلاق النار، بالإضافة إلى تشكيل فريق تفاوضي من الطرفين لتعزيز الاستقرار والتهدئة، كما تتولى اللجنة إعداد تقارير دورية عن نتائج أعمالها لعرضها على رئيس المجلس الرئاسي، وفق صفحة إدارة التواصل والإعلام برئاسة الوزراء.

وبيّن الرئاسي أن مدة عمل اللجنة ستكون شهرًا قابلة للتمديد، مشددا على ضرورة تفعيل عمل مديريات الأمن بالجنوب بما يكفل تحقيق الأمن والاستقرار، وتوفير الخدمات ذات الطابع الإنساني العاجل.

وتتكون اللجنة التي شكلها المجلس الرئاسي، من عضو المجلس الرئاسي ووزير الدولة لشؤون المجتمع المدني أحمد حمزة، ووزراء: العمل والتأهيل، والشؤون الاجتماعية، والحكم المحلي، والصحة، والمواصلات، ووزير الدولة لشؤون المهجرين والنازحين.

يُذكر أن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، قد أنشأ لجنة، في مطلع مارس الحالي، مكونة من أعضاء من مجلسي النواب والأعلى للدولة، تعمل على وقف إطلاق النار في سبها، ورعاية اجتماع بين الأطراف المتنازعة بالمدينة؛ للوصول إلى اتفاق مصالحة يُعيد الأمن، ويضمن التعايش السلمي بين مكونات الجنوب كافة.

عن إبراهيم

شاهد أيضاً

الفلاح: ساعات طرح الأحمال الكهربائية ستكون متساوية في حال ربط الشبكة بين المنطقتين الشرقية والغربية

أكد مدير عام الشركة العامة للكهرباء إبراهيم الفلاح، أن ساعات طرح الأحمال في شهر رمضان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *