الأخبار
الرئيسية / سياسة / السوقي: محاولات مستهجنة للزج بجماعة الإخوان من “المرصد”في قضايا لا تعنيها

السوقي: محاولات مستهجنة للزج بجماعة الإخوان من “المرصد”في قضايا لا تعنيها

استهجن المسؤول العام لجماعة الإخوان المسلمين في ليبيا، أحمد السوقي، السبت، محاولات “صحيفة المرصد الليبية” المتكررة بالزج باسم الجماعة في تقاريرها التي تنشرها على موقعها.

واستغرب السوقي آخر تلك التقارير التي أوردها “المرصد” والذي ذكر فيها أن إحدى الشركات المقربة من المخابرات المركزية الأمريكية صنفت ثلاث مجموعات في ليبيا على أساس أنها إرهابية، مضيفاً أنه على رغم خلو التقرير والتصنيف من ذكر الجماعة إلا أن المرصد أصرت على ذكر الجماعة وحشرها فيه.

ودعا السوقي المرصد للكف عن هذا الكذب والبهتان المتعمد، وأن تلتزم بالمهنية الصحفية التي تدعيها، ونحتفظ بحقنا في مقاضاتها وتجميع كل ما صدر عنها بحق الجماعة من تلفيق وافتراء وتقديم ذلك.

يشار إلى أن “صحيفة المرصد” اتهمت جماعة الإخوان الليبية بدعم الجماعات المذكورة في التقرير مع أن مجموعة شركة نافانتي المتخصصة في تحليل البيانات والمعلومات والمقربة من جهاز المخابرات الأمريكي “سي آي إي” التي نشرت التقرير لم تذكر جماعة الإخوان المسلمين ضمن التنظيمات المصنفة بالإرهاب في تقريرها.

عن علي المنصوري

شاهد أيضاً

“وليامز”: إدارة “بايدن” لديها رغبة صادقة في مساعدة ليبيا

رأت مبعوثة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة سابقاً “ستيفاني ويليامز” أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” صادقة في نيتها مساعدة ليبيا، من خلال كبحالتدخل الأجنبي، والدفع نحو إجراء  الانتخابات . وقالت “وليامز” -لموقع ميدل إيست مونيتور البريطاني- السبت، إن الاهتمام الأمريكي المتجدد بليبيا يتجاوز مجرد مواجهة الوجود الروسي، وهي جزء من “سياسة شاملة” تجاه ليبيا، معتبرة أن   إدارة “بايدن” تبنت “موقفا قويا” بشأن ليبيا خلال الأشهر القليلة الماضية، لافتة إلى أن هذا الموقف يركز بشكل أساسي على الدفع نحو الانتخاباتكما هو مخطط لها. وأوضحت المبعوثة السابقة أن الولايات المتحدة يبدو أن لديها الآن أجندة جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكملها، وليبيا “الغنية بالنفط” بموقعهاالاستراتيجي جزء منها -على حد قولها-. وجددت “ويليامز” دعمها لدعوات السلطات الليبية المتكررة للقوات الأجنبية بمغادرة ليبيا في أقرب وقت ممكن، مشيرة إلى أن وجود القوات الأجنبية في ليبيا  يعد إهانة لـ”كرامة” الليبيين، وأن رحيلهم شرط أساسي لإجراء انتخابات نزيهة وآمنة. وفي سياق متصل أكدت “وليامز” أن المكالمة الهاتفية التي حدثت بين الرئيس السابق “دونالد ترامب” وخليفة حفتر فُسرت على أنها ضوء أخضر له، وليس أحمر لشنالهجوم على طرابلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

top ten sex pills|Food supplement|hemp oil philadelphia pa