الرئيسية / سياسة / وزراء الخارجية العرب: ندعم جهود الرئاسي لبسط سيادة الدولة

وزراء الخارجية العرب: ندعم جهود الرئاسي لبسط سيادة الدولة

أكد وزراء الخارجية العرب، التزامهم بوحدة ليبيا وسيادتها وسلامة أراضيها، ورفضهم التدخل الخارجي فيها أيًّا كان نوعه، ودعمهم الجهود والتدابير التي يتخذها المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني لحفظ الأمن، وبسط سيادة الدولة على كامل أراضيها، وحماية حدودها، والحفاظ على مواردها ومقدراتها.

ودعا وزراء الخارجية العربية، حسب وكالة الأنباء الليبية، في قرار تحت عنوان “تطورات الوضع في ليبيا”، صدر في ختام أعمال الدورة العادية الـ 149 لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري، مساء الأربعاء، إلى حل سياسي شامل للأزمة في ليبيا، وأكدوا دعمهم للتنفيذ الكامل للاتفاق السياسي الليبي الموقع في مدينة الصخيرات في 17 ديسمبر 2015.

وجدد الوزراء، في قرارهم، دعمهم لخطة العمل التي أعدتها الأمم المتحدة وعرضها الممثل الخاص للأمين العام غسان سلامة؛ لحل الأزمة في ليبيا، واستكمال المرحلة الانتقالية من خلال الاستحقاقات السياسية والدستورية والانتخابية، في إطار تنفيذ الاتفاق السياسي الليبي، بما يؤدي إلى إنهاء حالة الانقسام في ليبيا، وتعزيز الثقة بين الأطراف الليبية.

ورحّب المجلس بالاجتماعات التي تستضيفها مصر؛ لبحث توحيد المؤسسة العسكرية، وأكد تشجيعه لتوحيد القوات الليبية تحت القيادة المدنية للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني؛ لضمان عودة الاستقرار والسلام إلى ليبيا.

يشار إلى وزراء الخارجية العرب عقدوا إجتماعاً تمهيدياً إستعداداً لإنعقاد القمة العربية المقرر عقدها في العاصمة السعودية الرياض أواخر الشهر الحالي.

عن إبراهيم

شاهد أيضاً

الرعيض: مصر تريد خطف رأي مجلس النواب والسيطرة عليه

قال عضو مجلس النواب عن مدينة مصراتة محمد الرعيض، إن اجتماع عدد من النواب في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *