الأخبار
الرئيسية / سياسة / ورشة بتونس حول مشروع تعزيز القدرات المحلية

ورشة بتونس حول مشروع تعزيز القدرات المحلية

أقيمت بالعاصمة التونسية، الأربعاء، ورشة ضمّت البلديات المستهدفة والوزارات المعنية بمشروع تعزيز القدرات المحلية من أجل الصمود والتعافي لبلديات ليبيا.

الورشة حضرها حسب وزارة الحكم المحلي وزير الحكم المحلي بحكومة الوفاق الوطني بداد قنصو، ومدير مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بليبيا سلطان حاجي، ومدير برنامج بعثة الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا بيار جورجيو، وعدد من عمداء بلديات ليبيا، وتناول المشاركون فيها المشروع وأهدافه، وسبل تحقيقه وتطبيقه في ليبيا.

ويسعى المشروع، بحسب وزارة الحكم المحلي، إلى تعزيز فرص الحصول على خدمات أساسية، وتوفير فرص للعمل، وإنشاء المشاريع، وتعزيز الأمن المجتمعي وسيادة القانون.

يشار إلى أن البلديات المنتخبة في ليبيا تجاوزت مدتها القانونية، وهي أربع سنوات من تاريخ انتخابها، ولا توجد معلومات عن موعد إعادة الانتخابات البلدية فيها.

عن إبراهيم

شاهد أيضاً

“وليامز”: إدارة “بايدن” لديها رغبة صادقة في مساعدة ليبيا

رأت مبعوثة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة سابقاً “ستيفاني ويليامز” أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” صادقة في نيتها مساعدة ليبيا، من خلال كبحالتدخل الأجنبي، والدفع نحو إجراء  الانتخابات . وقالت “وليامز” -لموقع ميدل إيست مونيتور البريطاني- السبت، إن الاهتمام الأمريكي المتجدد بليبيا يتجاوز مجرد مواجهة الوجود الروسي، وهي جزء من “سياسة شاملة” تجاه ليبيا، معتبرة أن   إدارة “بايدن” تبنت “موقفا قويا” بشأن ليبيا خلال الأشهر القليلة الماضية، لافتة إلى أن هذا الموقف يركز بشكل أساسي على الدفع نحو الانتخاباتكما هو مخطط لها. وأوضحت المبعوثة السابقة أن الولايات المتحدة يبدو أن لديها الآن أجندة جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكملها، وليبيا “الغنية بالنفط” بموقعهاالاستراتيجي جزء منها -على حد قولها-. وجددت “ويليامز” دعمها لدعوات السلطات الليبية المتكررة للقوات الأجنبية بمغادرة ليبيا في أقرب وقت ممكن، مشيرة إلى أن وجود القوات الأجنبية في ليبيا  يعد إهانة لـ”كرامة” الليبيين، وأن رحيلهم شرط أساسي لإجراء انتخابات نزيهة وآمنة. وفي سياق متصل أكدت “وليامز” أن المكالمة الهاتفية التي حدثت بين الرئيس السابق “دونالد ترامب” وخليفة حفتر فُسرت على أنها ضوء أخضر له، وليس أحمر لشنالهجوم على طرابلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

best male enlargement pills on the market|Nutrition and weight management|walmart cbd gummies