الرئيسية / سياسة / نقابة المعلمين : تعليق الاعتصام كان مشروطا بتنفيذ مطالبنا

نقابة المعلمين : تعليق الاعتصام كان مشروطا بتنفيذ مطالبنا

قال رئيس نقابة المعلمين بطرابلس أشرف البوراوي، الاثنين، إن تعليق الاعتصام السابق جاء بعد تحديد موعد للاعتصام القادم المقرر في الثامن من مارس الحالي، مشيرا إلى أنه مشروط بتحقيق مطالب المعلمين.

وأكد البوراوي، في تصريح للرائد، أن المعلمين أمهلوا الجهات المختصة بتنفيذ مطالبهم يومين، والمتمثلة في زيادة المرتبات وتحقيق العدالة الاجتماعية، منوها إلى أن الوعود السابقة انتهت في نوفمبر المنصرم.

وأوضح نقيب المعلمين أن اللجنة المنبثقة عن مجلس النواب المختصة بتنفيذ مطالب المعلمين تتعمد المماطلة، لافتا إلى أن المقترح المقدم من البرلمان بخصوص علاوة الحصة يفترض إنجازه نهاية أكتوبر.

وأشار البوراوي إلى أن مطالب المعلمين لا تقتصر على حقوقهم فقط، بل تشمل القرارات العشوائية التي تصدر بين حين وآخر عن الوزارة وتعرقل العملية التعليمية، إضافة إلى النقص الحاصل في الكتب المنهجية، مشيرا إلى أن 26% من الكتب المدرسية لم تدرس في الفصل الأول من العام الدراسي الحالي .

يشار إلى أن نقابات المعلمين بالشرق والغرب والجنوب والتنسيقيات المكلفة بالمطالبة بحقوق المعلمين اجتمعت، الأحد، في طرابلس وقررت تعليق الدراسة اعتبارا من 8 مارس إلى حين تنفيذ مطالبهم المتمثلة في زيادة مرتباتهم وتحقيق العدالة الاجتماعية.

عن Journalist

شاهد أيضاً

البعثة الأممية: “5+5” تتفق على فتح الطرقات واستئناف الملاحة الجوية

أعلنت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، الأربعاء، اتفاق طرفي اللجنة المشتركة على فتح الطرق والمعابر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *