الأخبار
الرئيسية / سياسة / تركيا تقدم مساعدات غذائية لـ400 أسرة بليبيا

تركيا تقدم مساعدات غذائية لـ400 أسرة بليبيا

قدمت وكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا” 14 طنا من المساعدات الغذائية لـ400 أسرة محتاجة في مناطق متفرقة من ليبيا.

وأفادت شبكة TRT التركية، السبت، أن الوكالة قدمت بالتعاون مع فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمدينة يفرن، 14 طنا من المواد الغذائية تمهيدا لإيصالها إلى 400 أسرة محتاجة في المدينة، والمنطقة الشرقية في ليبيا.

وقال مستشار تيكا، كولاباش، في حفل بالسفارة التركية في طرابلس، حضره السفير التركي، أحمد دوغان أن الوكالة تنفذ عديد المشاريع في مجالات الصحة، والتعليم في ليبيا، ويواصل مركز تعليم الأطفال المصابين بالتوحد أنشطته على مساحة تقارب 1000 متر مربع في مدينة البيضاء.

وتوقع المستشار الانتهاء من أعمال إنشاء مستشفى العلاج الطبيعي بمدينة مصراتة، هدية من تركيا للشعب الليبي، وفق قوله.

يذكر أن وكالة التعاون والتنسيق التركية تيكا تقوم بأنشطة الشراكة والتنمية في 54 دولة في أنحاء العالم.

عن Journalist

شاهد أيضاً

“وليامز”: إدارة “بايدن” لديها رغبة صادقة في مساعدة ليبيا

رأت مبعوثة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة سابقاً “ستيفاني ويليامز” أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” صادقة في نيتها مساعدة ليبيا، من خلال كبحالتدخل الأجنبي، والدفع نحو إجراء  الانتخابات . وقالت “وليامز” -لموقع ميدل إيست مونيتور البريطاني- السبت، إن الاهتمام الأمريكي المتجدد بليبيا يتجاوز مجرد مواجهة الوجود الروسي، وهي جزء من “سياسة شاملة” تجاه ليبيا، معتبرة أن   إدارة “بايدن” تبنت “موقفا قويا” بشأن ليبيا خلال الأشهر القليلة الماضية، لافتة إلى أن هذا الموقف يركز بشكل أساسي على الدفع نحو الانتخاباتكما هو مخطط لها. وأوضحت المبعوثة السابقة أن الولايات المتحدة يبدو أن لديها الآن أجندة جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكملها، وليبيا “الغنية بالنفط” بموقعهاالاستراتيجي جزء منها -على حد قولها-. وجددت “ويليامز” دعمها لدعوات السلطات الليبية المتكررة للقوات الأجنبية بمغادرة ليبيا في أقرب وقت ممكن، مشيرة إلى أن وجود القوات الأجنبية في ليبيا  يعد إهانة لـ”كرامة” الليبيين، وأن رحيلهم شرط أساسي لإجراء انتخابات نزيهة وآمنة. وفي سياق متصل أكدت “وليامز” أن المكالمة الهاتفية التي حدثت بين الرئيس السابق “دونالد ترامب” وخليفة حفتر فُسرت على أنها ضوء أخضر له، وليس أحمر لشنالهجوم على طرابلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Cialis from india dangerous|Quickest way to lose weight on slimming world|What diseases does cannabis oil help