الرئيسية / بلديات / هيئة السلامة بسبها: لدينا سيارة إطفاء واحدة “متهالكة”

هيئة السلامة بسبها: لدينا سيارة إطفاء واحدة “متهالكة”

قال المتحدث باسم هيئة السلامة الوطنية فرع سبها يوسف محمد، الأربعاء، إن الفرع يفتقر لأبسط الإمكانيات التي تمكنه من إنجاز مهامه خصوصا مع الاشتباكات الدائرة في المدينة.

وأشار محمد، في تصريح للرائد، الى أن هيئة السلامة الوطنية فرع سبها يعمل بواقع سيارة إطفاء واحدة متهالكة في ظل نقص المواد المستخدمة في الإطفاء، والمضخات وغيرها، نافيا حصولهم على أية مساعدات من كافة الجهات، لافتا إلى أن البلدية “استلمت مبلغا ماليا مخصصا لدعم فرع الهيئة في سبها ولم يصرف حتى الآن”، وفق قوله.

وأضاف المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني أنهم يقدمون خدمات يومية للجهات المتضررة جراء القصف العشوائي بإمكانيات “بسيطة جدا”.

بدوره أكد عميد بلدية سبها حامد الخيالي عدم توفر الإمكانيات لدى الهيئة، مشيرا الى أن البلدية تحاول “جاهدة” الحصول على بعض المبالغ المالية المودعة بالمصرف “دون جدوى”، وفق تعبيره.

واستغرب الخيالي، إغلاق المصارف، مؤكدا أن توقف خدماتها للزبائن “سيزيد المعاناة على المواطنين الذين يعيشون أوضاعا إنسانية صعبة”.

يشار الى أن مدينة سبها تشهد منذ فترة اشتباكات مسلحة في المدينة أسفرت عن سقوط ضحايا أغلبهم مدنيين، وعن تدمير جزء من قلعة سبها التاريخية.

عن محمد الأقطع

شاهد أيضاً

أكثر من 8 آلاف طالب تلقوا تطعيماتهم بسرت

أعلنت بلدية سرت، الاثنين، انتهاء تطعيم 8 آلاف و 700 طالب وطالبة بين الصف الأول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *