in

الأحمر: مجلس النواب سيناقش غدًا قانون الاستفتاء على الدستور

أكد عضو مجلس النواب بشير الأحمر، أن مجلس النواب سيعقد جلسة غدا الثلاثاء، وسيطرح فيها قانون الاستفتاء على الدستور، ومقترح بعثة الأمم المتحدة بتعديل الاتفاق السياسي باختيار رئيس ونائبين للمجلس الرئاسي.

وقال الأحمر للرائد الاثنين، إنه من الممكن خلال الأسبوعين القادمين أن يصدر مجلس النواب قانون الاستفتاء على الدستور، رغم رفض بعض أعضاء المجلس من المنطقة الشرقية لمقترح مسودة الدستور.

ولفت إلى أن رفض مقترح الدستور يجب أن يكون من المواطن نفسه، مؤكدا أنه ينبغي للنواب الرافضين النزول لقواعدهم الانتخابية؛ لتوضيح أسباب رفضهم للدستور.

وأضاف الأحمر أن مجلس النواب ليس من حقه أن يتكلم باسم كل الليبيين، مبينا أن دوره ينحصر في إصدار قانون للاستفتاء فقط، وأن المواطن هو من يرفض أو يقبل الدستور، حسب وصفه.

وبين أن مجلس النواب عقد، الاثنين، جلسة تشاورية حضرها رئيس المجلس ونائبه وعدد من النواب، منوها بأن قانون الاستفتاء كان من ضمن النقاط التي طرحت في النقاش.

يشار إلى أن أعضاء بمجلس النواب عن المنطقة الشرقية أعلنوا في بيان لهم، الاثنين المنصرم، عدم اعترافهم بالهيئة التأسيسية لصياغة الدستور ورفضهم إصدار قانون الاستفتاء على المسودة الصادرة عنها.

الوضع الأمني في الجنوب بعد انسحاب القوة الثالثة وسيطرة الكرامة

الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على مهربي النفط الليبي